أبو الغيط في افتتاح معهد البحوث العربية الجديد: لهذا السبب تأخرنا في إنشاء المقر !!

أبو الغيط في افتتاح معهد البحوث العربية الجديد: لهذا السبب تأخرنا في إنشاء المقر !!أبو الغيط في افتتاح معهد البحوث العربية الجديد: لهذا السبب تأخرنا في إنشاء المقر !!

* عاجل17-7-2018 | 12:20

 كتب: عمرو حسين
وضع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمعهد البحوث والدراسات العربية بمنطقة المؤسسات الدولية بمدينة 6 أكتوبر.
حضر حفل وضع حجر الأساس كل من وزير التعليم العالى والبحث العلمى، دكتور خالد عبد الغفار، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، دكتور سعود هلال الحربى، ومدير المعهد، الدكتور فيصل الحفيان.
وقال أبو الغيط إن قرار إنشاء مقر جديد للمعهد كان شغله الشاغل منذ توليه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن التأخير يرجع لأسباب مالية، وأشاد بالوادي الذين أسسوا المعهد منذ عام 1952.
وأضاف أبو الغيط أن المعهد يتكون من ثلاثة مبان، يتم تسليم المبنى الأول منها خلال 17 شهرا، على أن يتم تسليم المعهد خلال الفترة من 4 إلى 4 سنوات.
وتابع أبو الغيط أنه زار مكتبة المعهد وأنها تحفل بالعديد من أمهات الكتب التى تهتم بالقضايا العربية، ودعا إلى تزويد المكتبة بالمؤلفات الحديثة وترجمتها إلى لغات عديدة , نوه إلى ضرورة الاهتمام بمجال البحث العلمى، مشيرا إلى أن ما ينقصنا هو وجود المؤسسة العلمية التى تجذب الباحثين.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2