رئيس البنك الآسيوي يعلن استراتيجية البنك للتكيف مع المناخ من شرم الشيخ

رئيس البنك الآسيوي يعلن استراتيجية البنك للتكيف مع المناخ من شرم الشيخ رئيس البنك الآسيوي

اقتصاد25-9-2023 | 11:37

قدم جين ليتشون، رئيس البنك الاسيوى للاستثمار في البنية الأساسية بالشكر للدولة المصرية علي استضافتها اجتماعات مجلس محافظى البنك الاسيوى للاستثمار في البنية التحتية، مشيدا بدور الحكومة في تعزيز الاستثمار في البنية الأساسية، وأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خير دليل على النجاحات التي حققتها الحكومة المصرية الاونة الأخيرة.

وقال ليتشون إن الأزمات المتعاقبة التى شهدت الاقتصاد العالمي الآونة الأخير يصعب علي الحكومات مهمة تدبير التمويل في مشروعات البنية الأساسية ما يصعب من مهمة البنوك متعددة الأطراف التى تتمثل فى تدبير وتيسير التمويل الميسر للحكومات للاستثمار في المشروعات التنموية.
واضاف انه تم الاعتراف بالبنك الاسبوى كأحد اهم البنوك متعددة الأطراف حول العالم بما اسهم به من تمويلات ميسرة مولت عدد كلير ومهم من مشروعات البنية التحتية فى عدد من بلدان العالمية ، مشيرا إلى أنه ما يعظم التحديات التي يعمل البنك على مواجهتها، أنه يعمل على حجز مساحة أكبر في مجال تمويل المشروعات في قطاعات البنية التحتية.

ولفت رئيس البنك الاسيوى إلى أن البنك يعمل في عامه السادس علي دعم قوته وتعزيز دوره في قطاع البنية التحتية باقناع المستثمرين بجدوى الاستثمار في هذا القطاع، مؤكدا أن البنك حقق نجاحات ملموسة في إتاحة التمويل لمشروعات القطاع، ما جعل البنك احد اهم الشركاء التمويليين للبنك الدولى والبنك الاوربى للتمويل، وكبرى مؤسسات التمويل الدولية.

وكشف رئيس البنك أنه من النجاحات النى حققها البنك مؤخرا إصدار سندات تنموية بنحو ٣ مليارات وذلك قبل ٣ اسابيع فقط ما يعكس ثقة الممولين في ادار البنك، موضحا أن البنك نجح ابضا في مايو الماضى في إصدار اول سندات للتكيف مع المناخ، وهى الأولى في آسيا، وأن البنك أعلن مؤخرا عن استراتيجية البنك للتكيف مع المناخ، والجهود مستمرة للتكيف مع خطة التكيف مع المناخ.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2