أسهم أوروبا تتراجع وسط مخاوف بشأن الفائدة والنمو في الصين

أسهم أوروبا تتراجع وسط مخاوف بشأن الفائدة والنمو في الصينالأسهم الأوروبية

اقتصاد25-9-2023 | 14:17

تراجعت الأسهم الأوروبية التعاملات في آخر أسبوع في الربع الثالث خلال هذا العام، حيث شعر مستثمرون بالقلق بشأن إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، كما ضغط ضعف أسهم الشركات المنكشفة على الصين على المؤشر.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 % اليوم الإثنين، بحلول الساعة 0704 بتوقيت غرينتش.

وهبط مؤشر داكس الألماني 0.3 %مع تنامي المخاوف بشأن أوضاع أكبر اقتصاد في القارة، وذلك بعد أن أعلن وزير البيئة إن الحكومة ستعلق إلى أجل غير مسمى خطط معايير العزل الأكثر صرامة للبنايات لمساعدة القطاع المتعثر.

كما شهدت الأسهم الألمانية صاحبة أسوأ أداء في المنطقة حتى الآن في هذا الفصل تراجع بنسبة 3.9 % مقارنة مع 2.2 % تراجعها ستوكس600 .

وانخفضت أسهم كيرينج بنسبة 2% وسط استمرار المخاوف بشأن النمو في ثاني أكثر اقتصاد في العالم، أيضاً هبطت السلع الفاخرة المنكشفة على الصين مثل إل.في.إم.إتش بنسبة 0.6

وارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر، بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) وبنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير، لكنهما أشارا إلى احتمال حدوث المزيد من الارتفاعات مستقبلاً مع استمرار قلقهما إزاء التضخم.

وفي هذا السياق، ارتفع سهم أسترازينيكا بنسبة 0.9 %، وذلك بعد أن أصدرت شركة جيفريز توصية لسهم شركة الأدوية بالشراء بعد أن كانت توصي بالاحتفاظ .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2