رئيس الأكاديمية العربية يشارك فى منتدى النقل المستدام العالمى 2023

رئيس الأكاديمية العربية يشارك فى منتدى النقل المستدام العالمى 2023الدكتور إسماعيل عبد الغفار

مصر25-9-2023 | 19:23

شارك الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الاثنين، بدعوة من وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية H.E. Mr. Xiaopeng فى فعاليات منتدى النقل المستدام العالمى 2023 والمقام بمدينة بكين، تحت عنوان "النقل المستدام العمل معًا لتعزيز التنمية العالمية"، وذلك بحضور لفيف من وزراء النقل من مختلف دول العالم وسكرتير المنظمة البحرية الدولية وكبار مسئولي النقل والهيئات والمؤسسات من دول العالم.

وتنظم وزارة النقل بجمهورية الصين الشعبية، منتدى النقل المستدام العالمي (2023) في بكين خلال الفترة من 25 إلى 26 سبتمبر 2023، هذا بالإضافة إلى المعرض الصيني الدولي الخامس عشر لتكنولوجيا ومعدات النقل (CHINA TRANSPO) في نفس الوقت من أجل تنفيذ المبادرة الهامة التي قدمها الرئيس شي جين بينج في خطابه الرئيسي في حفل افتتاح المؤتمر لـ "متابعة الاتجاه السائد في تطور العالم، وتعزيز التعاون العالمي في مجال النقل، وكتابة فصل جديد يتميز بتوصيل البنية التحتية، وتدفقات التجارة والاستثمار دون قيود، والتفاعل بين الحضارات".

حيث إن تعزيز التعاون العالمي في مجال النقل وتحقيق تنمية النقل المستدام هو متطلب ضروري لتنفيذ خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وسيلة هامة لتعزيز بناء مجتمع مشترك لمستقبل البشرية.

ويوفر المنتدى منصة رسمية عالية المستوى لتعزيز التعاون العالمي في مجال النقل، وسيسهم في تعزيز مبادرة التنمية العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية، سوف يشارك غدا الثلاثاء في إدارة احدى جلسات المنتدى تحت عنوان التنمية القائمة على الإبتكار: "اعتناق مستقبل مشرق للنقل العالمي الذكي"
"Innovation-Driven Development: Embracing a Bright Future of Global Smart Transport."
بحضور نخبة من رؤساء الهيئات والمؤسسات الصينية والدولية، كما سيشارك بكلمة في المائدة المستديرة للوزراء برئاسة وزير النقل الصينى المقامة تحت عنوان "الحوكمة العالمية بناء شراكة عالمية للنقل المستدام".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2