"على أرض مصر" أول عرض مسرحي يجمع بين المعلمين وطلابهم

"على أرض مصر" أول عرض مسرحي يجمع بين المعلمين وطلابهمالعرض المسرحي على أرض مصر

محافظات26-9-2023 | 12:42

رُفع الستار أمس الإثنين بمسرح قصر ثقافة دمنهور عن العرض المسرحي (على أرض مصر)، أول عرض يجمع المعلمين وطلابهم.

والعرض يعد ضمن جهود التربية والتعليم وأنشتطها المختلفة لبناء الانسان والهوية المصرية، وترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلاب، وبالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي.

حيث شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، العرض الأول من المسرحية، بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد، ويوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات التنفيذية وقيادات التعليم بالمحافظة، والأدباء والفنانين من أبناء البحيرة, وجمع كبير من المواطنين.

وعقب العرض، أشادت نائب المحافظ وجميع الحضور بالعرض المسرحي، والذي يتناول تاريخ كفاح الشعب المصري في مواجهة المُحتل عبر مختلف العصور, بداية من الانتصار على الهكسوس ومروراً بـ الحملات الصليبية والمغول، والحملة الفرنسية، وحتى إنتصار أهل رشيد على حملة فريزر الإنجليزية في عام 1807، والتي أصبحت ذكرى عطرة في قلوب كل شعب البحيرة وعيداً قومياً للمحافظة، نستلهم من عظمة الأجداد قيم وعبر ودورس للعبور نحو الجمهورية الجديدة بادارة وقوة وعزيمة لا تلين.

وأكد يوسف الديب، أن تعليم البحيرة يوماً بعد يوم يخطو نحو أفاق جديدة من تنمية الهوية الثقافية والفكرية، وكذا بناء الإنسان المصري بتقديم الدور التوعوي والمعرفي من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة المختلفة، ضمن جهود الدولة المصرية لغرس القيم والمبادىء والروح الوطنية لدى أبنائنا الطلاب.

مشيداً بالعرض المسرحي وما تضمنه من أحداث عبر حقب زمنية مختلفة، وختام العرض بالتعريف بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية من إنجازات عملاقة تتحقق يوماً بعد يوم، للوصول للجمهورية الجديدة.

من الجدير بالذكر أن العرض المسرحي (على أرض مصر)، والذي يتم تنفيذه تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، يعد استكمالاً لمبادرة معلمون مبدعون التي أطلقتها مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، من خلال وحدة التواصل ودعم المعلمين بقيادة هاني قدري.

كما إنه من المقرر عرض المسرحية غداً الأربعاء، على مسرح قصر ثقافة دمنهور، ويُرفع الستار في تمام الساعة الثامنة مساءاً، والعرض من تأليف هاني قدري, إخراج محمد مبروك، إدارة مسرحية عبير الجوهري- رانيا محمد، ديكور وملابس ريهام مسعد - إيناس الشريف، أشعار عماد عامر، ألحان وغناء محمد ناصر.

وشارك في العرض المسرحي من المعلمين، كل من: (بهجت صميدة - محمد ناصر - محمد قاسم - محمد السعودي - وفاء العادلي)، إلى جانب أداء مسرحي من أبنانا الطلاب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2