محافظ سوهاج يوجه بإقامة معارض لتوفير السلع التموينية والمستلزمات المدرسية المخفضة

محافظ سوهاج يوجه بإقامة معارض لتوفير السلع التموينية والمستلزمات المدرسية المخفضةمحافظ سوهاج

محافظات26-9-2023 | 16:56

شدد محافظ سوهاج طارق الفقي، على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية "مديرية الأمن، والتموين، والقطاع الخاص، والجمعيات الأهلية" لإقامة الشوادر والمعارض اللازمة لتوفير السلع التموينية، و المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتوفير مساحات الأراضي المطلوبة لإقامة هذه الشوادر والمعارض.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لبحث موقف السلع التموينية والمواد الغذائية وتوفيرها ومتابعة الأسواق، وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسعار، والعمل على توفير كافة المستلزمات المدرسية.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والمرور والتفتيش على جميع الأسواق والشوادر والمعارض القائمة، والمنافذ الثابتة والمتحركة، والمحال التجارية، والمخابز، ومراكز توزيع السكر والأرز والزيت ، للتأكد من توافر كافة الاحتياجات اللازمة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد محتكري السلع والمواد الغذائية بهدف رفع أسعارها .

ولفت إلى ضرورة التأكيد على كافة سلاسل السوبر ماركت، ومحلات البيع سواء الجملة أو التجزئة للإعلان عن الأسعار بصورة واضحة على السلع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المخالفين، موضحا ضرورة إعداد بيان بالخارج من المصدر من سلع مطابقاً لما يتم دخوله بالأسواق لضمان وصوله إلى مستحقيه.

كما وجه المحافظ بضرورة التنسيق مع المجتمع المدني، والجمعيات والمؤسسات الأهلية، وكافة الجهات المعنية، لتنظيم الشوادر والمعارض المدرسية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير الزي المدرسي، و المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2