هل استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات الأمريكية مرآة حقيقية لرأي الشارع الأمريكي؟

هل استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات الأمريكية مرآة حقيقية لرأي الشارع الأمريكي؟هل استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات الأمريكية مرآة حقيقية لرأي الشارع الأمريكي؟

TV26-9-2023 | 17:56

"هل استطلاعات الرأي مرآة حقيقية لرأي الشارع الأمريكي".. جدل مستمر وترقب واسع بشأن ملامح سباق الانتخابات الأمريكية المقبلة المقررة في نوفمبر 2024، خاصة أن استطلاعات الرأي الأخيرة تحمل مؤشرات مختلفة عن الأشهر الماضية.

وعرض برنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، حيث أشار استطلاع رأي أخير إلى تقدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الرئيس الحالي جو بايدن بنحو 10 نقاط.

وأظهر استطلاع الرأي أنه في حالة التنافس بين بايدن وترامب في الانتخابات المقبلة وجها لوجه سيتمكن ترامب من الحصول على 51% من الأصوات مقابل 42% لبايدن.

وتعد نتائج استطلاع الرأي الأخير مغايرة لباقي التوقعات التي تشير إلى احتدام المنافسة بين ترامب وبايدن في ظل محاولات الرئيس الحالي لتحسين موقفه في الداخل الأمريكي من أجل حسم قضايا خلافية في الشارع الأمريكي واتخاذ قرارات حاسمة في ملفات دولية محتدمة، وبخاصة في العلاقات مع موسكو من ناحية وبكين من ناحية أخرى.

أضف تعليق