وزير التعليم: عملية تطوير الثانوية العامة ستكون وفق أسس ومعايير عالمية

وزير التعليم: عملية تطوير الثانوية العامة ستكون وفق أسس ومعايير عالميةوزير التعليم

مصر28-9-2023 | 13:49

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن عملية تطوير ا لثانوية العامة ستكون وفق أسس ونظم ومعايير عالمية وقواعد تحقق الشفافية .. مشيرا الى وجود دراسات يتم إعدادها الان للوصول إلى أفضل النظم التعليمية.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد إن المناهج صناعة علمية وهناك أسس لبناء تلك المناهج لذلك سيكون هناك مؤتمر قومي وحوار مجتمعي لمناقشة آليات هذا التطوير لأن التطوير،لصالح البلد والأسرة المصرية ، ولن تكون هناك أي مفاجأة فيما يتعلق بهذا النظام.. مشددا على أن امتحانات ا لثانوية العامة لن تشهد اي تغيير لحين الانتهاء من للتطوير.

وأشاد الوزير بالمدارس التي تم إقامتها وفق مبادرة حياة كريمة التي أقيمت وفق أعلى المعايير .

وحول مدرسة العباقرة .. قال الوزير إنه سيتم إقامتها في القاهرة الجديدة وسيتم اختيار أوائل مدارس المتفوقين في الصف الأول الثانوي والذين سيلتحقون بهذه المدرسة وأيضا الطلاب الحاصلين على جوائز في المسابقات العالمية بعد إجراء اختبارات لهم ... مشددا على أنه ستكون هناك معايير للالتحاق بالمدرسة .
وأشار الوزير إلى نجاح مجموعات الدعم في العديد من المدارس، مؤكدا استمرار المجموعات هذا العام لجميع المراحل التعليمية، حيث تم اختيار أفضل المعلمين لهذه المجموعات .

وأوضح الوزير أن الوزارة أعدت دراسة مسحية لتقييم عملية تطوير منظومة التعليم ومدي تحقيق المناهج الجديدة الهدف منها .

وفيما يتعلق بالتعليم الفني أكد الوزير أنه شهد طفرة كبيرة خاصة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والوزارة ستتوسع في هذه المدارس ، وهناك مطالبات من دول في العالم بالتعاقد مع خريجي تلك المدارس للعمل بها.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعلم.. لذلك سيتم متابعة المدارس خلال العام الدراسي للتأكيد على حضور الطلاب.

وبشأن صيانة المدارس هذا العام أكد الوزير ان أمن وسلامة الطلاب اهم شيء لذلك تم اتخاذ كافة الإجراءات هذا العام خلال صيانة المدارس للحفاظ على الطلاب .

أضف تعليق