شريف الشريف: مصر لديها مواهب لا تعد ولا تحصى

شريف الشريف: مصر لديها مواهب لا تعد ولا تحصىالناقد الرياضي شريف الشريف

رياضة28-9-2023 | 18:18

تحدث الناقد الرياضي شريف الشريف، عن دعم الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة للمراكز الشبابية، خاصة الـ 900 مركز شباب في المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة.

قال شريف الشريف: “أصبح هناك تطور كبير في مراكز الشباب، حيث يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، بالإضافة إلى اهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يقدم مجهودًا كبيرًا لتطوير الرياضة المصرية، حيث إن مراكز الشباب تعد إضافة كبيرة لمصر وللرياضة المصرية ولجميع الشباب المصريين“.

وأضاف: “هناك مراكز شباب أصبحت على مستوى الأندية بالنسبة للبنية التحتية والإنشاءات والملاعب، كما أنه يوجد جميع الألعاب الرياضية المختلفة في مراكز الشباب، وهذا شئ جيد كثيرًا، أصبحت الرياضة الآن صناعة كبيرة كثيرًا.

وتابع: “مصر لديها مواهب كثيرة لا تُعد ولا تُحصى، وتحتاج فقط إلى فرصة لكي يتم استغلالها، لذلك لابد من أن يكون ل مراكز الشباب إمكانيات متميزة ومدربين لديهم خبرات كبيرة، بالإضافة إلى أن يكون هناك دراسة للتعامل مع الشباب سواء في التغذية أو الدراسة، لابد أن تكون المنظومة متكاملة ويتم متابعة الناشئ جيدًا لأن كل هذا ينعكس عليه بشكل إيجابي“.

وواصل: “أن اللاعب عندما ينضم إلى ناديي الأهلي والزمالك يتم تسليط الضوء عليه، لأن عندما يتحدث أحد عن الرياضة في مصر يذكر الأهلي والزمالك، ولكن الآن أصبح هناك قنوات تقوم بإذاعة دوري الدرجة الثانية وهناك العديد من المواهب.

واختتم الشريف حديثه قائلًا: “أن الشاب الذي يمارس الرياضة سيشغل تفكيره في أشياء مفيدة وسيبتعد عن المخدرات وجميع الأشياء السلبية، حيث إن الشباب أصبح لديهم وعي كبير بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك من الممكن تقوية سلوك الشباب والشابات بالرياضة“.

أضف تعليق