دراسة تشير: ٩٩٪ فاعلية الزبادي في إزالة رائحة الفم الكريهة

دراسة تشير: ٩٩٪ فاعلية الزبادي في إزالة رائحة الفم الكريهةدراسة تشير: ٩٩٪ فاعلية الزبادى فى ازالة رائحة الفم الكريهة

منوعات29-9-2023 | 02:02

توصل باحثون من جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، إلى أن تناول الزبادي الطبيعي يساعد في التخلص من رائحة الثوم الكريهة في أنفاسك، وأوضحوا أن البروتينات الموجودة في الزبادي العادي كامل الدسم تعمل بشكل جيد على تحييد المركبات القائمة على الكبريت والتي تسبب الرائحة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
وقد قام فريق الدراسة، بوضع كميات متساوية من الثوم الخام في عبوات زجاجية قبل إضافة الزبادي بمحتوى مختلف من الدهون والبروتين والماء، واكتشفوا أن الزبادي فعال بنسبة 99% في تقليل مركبات الثوم الرئيسية المسببة للرائحة.
وتبين من التحليل أن الزبادي الذي يحتوي على مستويات عالية من البروتين كان أكثر فعالية في تقليل رائحة الثوم، وكذلك الزبادي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون.
وخلال الدراسة قام الباحثون باختبار أيضًا تأثيرات الزبادي على "إزالة الروائح الكريهة" على الثوم المقلي، لكنهم اكتشفوا في هذه العملية أن قلي الثوم قلل بشكل كبير من معظم مركباته المتطايرة المسببة للرائحة على أي حال.
وتقول الدكتورة "شيريل بارينجر" كبيرة مؤلفي الدراسة: إن تناول نسبة عالية من البروتين أمر مثير للغاية في الوقت الحالي بشكل عام، يرغب الناس في تناول المزيد من البروتين، قد تكون الفائدة الجانبية غير المقصودة عبارة عن تركيبة عالية البروتين يمكن الإعلان عنها كمزيل ل رائحة الفم بالإضافة إلى ادعاءاتها الغذائية.
وتشير الدكتورة بارينجر وفريقها إلى أن دراستهم تضع أساسًا جيدًا لاستكشاف البروتينات المختلفة التي يمكن صياغتها قريبًا لإنشاء منتج مثالي للقضاء على رائحة الفم الكريهة. لافتة إلى أن الزبادي اليوناني الذي يحتوي على قيمة بروتينية أعلى من الزبادي العادي كامل الدسم قد يكون الطريقة الأكثر فعالية لتخليص نفسك من رائحة الثوم، ومن المحتمل أيضًا أن يكون الزبادي المنكه مفيدًا، ويجب استهلاك أي شيء يتم استخدامه بعد وقت قصير من تناول الثوم.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2