"الكرملين": عمل قوات حفظ السلام الروسية في أذربيجان محور المحادثات المقبلة مع باكو

"الكرملين": عمل قوات حفظ السلام الروسية في أذربيجان محور المحادثات المقبلة مع باكوقوات حفظ السلام الروسية في أذربيجان

عرب وعالم29-9-2023 | 21:15

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن عمل قوات حفظ السلام الروسية على أراضي أذربيجان سيكون محور المحادثات المقبلة مع باكو.

وأضاف بيسكوف عندما سئل عن مصير مهمة قوات حفظ السلام الروسية في ناجورنو قره باج في ضوء توقيع رئيس جمهوريتها سامفيل شهرامانيان على مرسوم حل الجمهورية غير المعترف بها في 1 يناير 2024- "أن من غير المرجح أن يجيب أحد على هذا السؤال بعد، لأننا نتحدث الآن عن المهمة الموجودة على أراضي أذربيجان".

يُشار إلى أن رئيس جمهورية ناجورنو قره باج وقع في 28 سبتمبر الجاري مرسومًا رسميًا بحل الدولة غير المعترف بها اعتبارًا من 1 يناير 2024، وقد نُصح السكان المحليون من الأرمن بالنظر في مقترحات إعادة الإدماج التي قدمتها باكو، لكي يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا سيبقون أم لا.

يُذكر أن في 19 سبتمبر الجاري، اندلعت التوترات مرة أخرى في ناجورنو قره باج، وأعلنت باكو أنها ستطلق ما وصفته بـ"إجراءات محلية لمكافحة الإرهاب" وطالبت بانسحاب القوات الأرمينية من المنطقة.

وبدورها.. قالت يريفان إنه لا توجد قوات أرمينية في قره باج، واصفة ما يحدث بأنه "عمل عدواني واسع النطاق"، ودعت روسيا الأطراف المتصارعة إلى منع سقوط ضحايا من المدنيين والعودة إلى الحل الدبلوماسي.

وفي 20 سبتمبر، أعلنت وزارة الدفاع الأذرية أنه تم التوصل إلى اتفاق بالتنسيق مع فرقة حفظ السلام الروسية، لتعليق عملية مكافحة الإرهاب في ناجورنو قره باج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2