وكيل صحة الدقهلية يعلن خطة القوافل العلاجية لشهر أكتوبر القادم ضمن "حياة كريمة"

وكيل صحة الدقهلية يعلن خطة القوافل العلاجية لشهر أكتوبر القادم ضمن "حياة كريمة"الدكتور شريف مكين وكيل صحة الدقهلية

محافظات30-9-2023 | 13:18

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، خطة القوافل العلاجية بالمحافظة خلال شهر أكتوبر القادم؛ وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" مشيرا إلى أن القوافل تضم مختلف التخصصات الطبية وأن الكشف والعلاج خلالها مجانا.

وأشار مكين في بيان اليوم السبت إلى أن الخطة تتضمن إطلاق 5 قوافل طبية تستمر لمدة يومين بمراكز شربين و بلقاس وجمصة وميت غمر، مؤكداً أن اختيار مكان انعقاد القوافل العلاجية يخضع لمعايير، أهمها أن تكون من الأماكن الأكثر احتياجا والأبعد عن المستشفيات الحكومية العامة.

وأضاف أن أماكن عمل القوافل ستكون على النحو التالي: قرية ميت يعيش مركز ميت غمر يومي 2 و3 أكتوبر ثم قرية أم الرزق مركز شربين يومي 9 و10 أكتوبر ثم قرية 49 الدرافيل مركز بلقاس يومي 16و17 أكتوبر ثم قرية إصلاح الغيط الكبير مركز جمصة يومي 23 و24 أكتوبر تلاهم قرية هلا مركز ميت غمر يومي 30 و31 أكتوبر القادم.

وأشار وكيل وزارة الصحة ب الدقهلية إلى تأكيد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار على ضرورة توفير كافة احتياجات المرضى من الأدوية والعلاج اللازم بالمجان .. مؤكدا على استمرار تنظيم القوافل الطبية في مختلف مراكز ومدن المحافظة والوصول بالخدمة الطبية والرعاية الصحية إلى المواطنين في أماكن إقامتهم وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، باعتبار ملف الصحة يعد مشروعاً قوميا بالإضافة إلى ملف التعليم.

أضف تعليق