المديرة العامة لليونسكو تدعو إلى تكثيف الاستثمار في تعليم الفتيات

المديرة العامة لليونسكو تدعو إلى تكثيف الاستثمار في تعليم الفتياتالمديرة العامة لليونسكو

عرب وعالم30-9-2023 | 15:11

حث رئيس منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، الحكومات على تكثيف الجهود لضمان عدم حرمان نصف البشرية من الفصول الدراسية.

ودعت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، في الصين حيث شاركت في رئاسة حفل توزيع جائزة اليونسكو لتعليم النساء والفتيات لعام 2023، إلى "تكثيف الاستثمارات العالمية لصالح حصول الفتيات والنساء على التعليم"- وفق بيان على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

وقالت أزولاي إنه تم إحراز "تقدم كبير" في مجال التعليم منذ أن اعتمد المجتمع الدولي إعلان وبرنامج عمل الأمم المتحدة لحقوق المرأة في عام 1995.

واليوم، أكمل 90 في المائة من الفتيات في جميع أنحاء العالم التعليم الابتدائي، وأكثر من 40 في المائة منهن يحصلن على التعليم العالي.

وأضافت أنه "يجب أن تستمر هذه الديناميكية لأن المساواة بين الجنسين في التعليم لم تصبح حقيقة بعد. وفي الوقت الحالي، فإن ثلثي البالغين الأميين في العالم هم من النساء".

وتُكرّم جائزة اليونسكو المساهمات البارزة والمبتكرة التي يقدمها الأفراد والمؤسسات والمنظمات للنهوض ب تعليم الفتيات والنساء. وتأسست الجائزة التي تقدم سنويا في عام 2015 وتدعمها الصين. وحصل مشروعان في باكستان و الصين على المنح هذا العام.

وأثناء وجودها في الصين، التقت أزولاي أيضًا بالرئيس الصيني شي جين بينج، الذي أكد من جديد التزام البلاد بدعم مهمة اليونسكو والعمل مع جميع الدول الأعضاء في المنظمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2