رسميا.. الكاف يعلن جوائز الدوري الإفريقي لكرة القدم بمشاركة الأهلي

رسميا.. الكاف يعلن جوائز الدوري الإفريقي لكرة القدم بمشاركة الأهليالدوري الإفريقي

رياضة30-9-2023 | 20:31

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسمياً اليوم السبت، جوائزه لبطولته المستحدثة الدوري الإفريقي لكرة القدم والتي مقرراً له أن تنطلق يوم 20 أكتوبر القادم بمشاركة 8 أندية على رأسها الأهلي.

وجاءت الجوائز كالتالي: صاحب المركز الأول يتحصل علي 4 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف علي 3 ملايين دولار، والوصول لنصف النهائي يتحصل الفريق علي مليون و700 ألف دولار، بينما المشاركة في البطولة تعني الحصول على مليون دولار.

وقال الكاف في بيان رسمي، "الجائزة تعتبر جذابة وتنافسية في ظل أن البطل سيحصل على 4 ملايين دولار جراء لعبه لست مباريات فقط".

وأكد الكاف أن تلك البطولة تم إنشاؤها بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتكون الكرة الإفريقية قادرة على المنافسة عالمياً، وأن تكون أنديته قابلة للنمو تجارياً، وسوف يساهم كاف أيضاً في تطوير ونمو مواهب كرة القدم في القارة.

وأوضح أن نيته هي تحقيق الاستفادة وإرسال المساهمات المالية لجميع أعضائه الـ54 حتى هؤلاء الذين لا يملكون أندية في بطولة الدوري الإفريقي.

ويشارك الأهلي في البطولة رفقة كل من الترجي والوداد وإنيمبا و ماميلودي صنداونز وسيمبا وبترو أتليتكو ومازيمبي.

ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة بملاقاة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع النهائي يوم 20 أكتوبر في افتتاح البطولة، بينما يخوض المارد الأحمر لقاء العودة يوم 24 أكتوبر، على أن يلتقي الأهلي حال تأهله إلى نصف النهائي أمام المنتصر من ماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2