الأرصاد الجوية: انخفاض كبير في درجات الحرارة اليوم وسقوط أمطار

الأرصاد الجوية: انخفاض كبير في درجات الحرارة اليوم وسقوط أمطارالارصاد الجوية .. انخفاض كبير في درجات الحرارة اليوم وسقوط ألامطار

مصر1-10-2023 | 04:52

قالت الأرصاد الجوية ان البلاد تتعرض لمنخفض جوى يساعد على حجب أشعة الشمس لتسود أجواء غائمة، وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية .

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات الحادة والسريعة في حالة ال طقس والتى نشهدها خلال فصل الخريف، وناشدت المواطنين متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة بشكل يومى.

يسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، ضعيفة على القاهرة الكبرى.

وكشفت خرائط ال طقس عن استمرار تقدم الغطاء السحابي ليشمل مناطق عدة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى والذي يتساقط معه بعض الأمطار الخفيفة كما يقلل من عدد ساعات سطوع الشمس وكذلك الإحساس بـ درجات الحرارة.

وكشفت خرائط ال طقس بداية انكسار الموجة الحارة بداية من أقصى غرب الجمهورية محافظة مطروح، ومع تحول الرياح من شمالية شرقية إلى شمالية غربية تبدأ كتلة معتدلة في التأثير على شمال الجمهورية، وتعمل على التحسن التدريجي في درجات الحرارة ويمتد التحسن تباعًا للداخل مع حلول ساعات المساء القادمة.

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر (تبدأ من الساعة 4 فجرًا حتى السابعة صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانًا وتصل إلى ضبابية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل كشافات السيارة أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقاربة، وفتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكون بخار الماء الذي يعوق الرؤية.

بيان درجات الحرارة اليوم الأحد:

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 23

الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22

مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21

سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2