العرض السوداني "حذاء مقاس 1 إلى حذاء مقاس 56" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

العرض السوداني "حذاء مقاس 1 إلى حذاء مقاس 56" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمونودراماالعرض السوداني حذاء مقاس 1 إلى حذاء مقاس 56

ثقافة وفنون1-10-2023 | 15:28

تشارك الجمعية السودانية للثقافة والفنون بالعرض المسرحي (من حذاء مقاس 1 إلى حذاء مقاس 56)، ضمن المسابقة الرسمية لـ مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، والعرض تأليف وتمثيل عبدالله صوصل، وإخراج زهير عبدالكريم، حيث يقدم العرض اليوم الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساء بمسرح ساحة الهناجر بـ دار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث المسرحية عن تلك الأحذية التي لايمكننا الاستغناء عنها لتقضية مشاويرنا، تلك الأحذية هي المرافق الأصيل لحياتنا الإنسانية من الميلاد حتى الممات، فقد نستطيع مسح تلك الأحذية الجلدية ولكن هل نستطيع مسح أحذية الروح من غبار المشاوير تلك المرتبطة (بأول مشوار حضانة، وأول مشوار جامعة، وأول مشوار وظيفة، وأول مشوار حب.. إلخ)، فهل بمقدورنا أن نمسح من حذاء الروح غبار تلك المشاوير؟ والعرض مسرح شارع (فضاء مفتوح).

والجدير بالذكر أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت.

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، تنطلق دورته السادسة في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر القادم، تحت شعار القاهرة عاصمة المونودراما، ويرأسه دكتور أسامة رؤوف، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2