اليوم.. إنطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرة

اليوم.. إنطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرةالحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة

محافظات1-10-2023 | 16:46

ضمن جهود محافظة البحيرة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية، وحمايتها من الأمراض الوبائية للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع، وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين، وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

تعلن مديرية الطب البيطري ب البحيرة بقيادة دكتور أشرف محي الدين، عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وذلك بدءًا من اليوم الأحد.

وتستهدف الحملة الحفاظ على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية من خلال تحصين رؤوس الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، كما تقوم فرق الإرشاد البيطري بتوعية المزارعين بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة.

ويتم خلال الحملة تحصين جميع الأغنام والماعز باستخدام لقاح طاعون المجترات الصغيرة الحي المستضعف، وفي حالة تحصينهم بأي لقاحات أخرى يراعي الفترة البينية، وفي حالة وجود أي اشتباه أثناء عملية التحصين يتم الإبلاغ الفوري للهيئة مع إجراء التعليمات المتبعة في هذه الحالة.

من الجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بتنظيم حملات دورية ومستمرة طوال العام لتحصين رؤوس الماشية ضد الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى القوافل البيطرية المجانية التي تجوب مدن ومراكز المحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2