فيديو.. اللواء سمير فرج يروي ذكرياته مع حرب أكتوبر

فيديو.. اللواء سمير فرج يروي ذكرياته مع حرب أكتوبراللواء سمير فرج

مصر2-10-2023 | 00:02

قال اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، إن " انتصار أكتوبر هو أعظم انتصار حققته القوات المسلحة المصرية"، مشيرا إلى أنه تخرج من دورة أركان حرب الـ 25 قبل بدء حرب أكتوبر بأسبوع.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: "طلعت الأول على دورة أركان الحرب الـ 25 التي كان بها أيضا الراحل عمر سليمان، مدير جهاز المخابرات الأسبق»، مبينا أن أول خدمة له في القوات المسلحة كانت في هيئة العمليات، وكان وقتها برتبة رائد.

وأشار إلى أن هيئة عمليات القوات المسلحة هي من خططت ونفذت حرب أكتوبر، مؤكدا أن اللواء الجمسي كان وقتها رئيسا لهيئة العمليات، موضحا أنه كان محظوظا لوجوده بهيئة عمليات القوات المسلحة في أول خدمة له بعد التخرج، قائلا:«حضرت الحرب من أولها وكلها».

وأكد أن جميع القادة في القوات المسلحة، لم يتوقعوا الهجوم بالحرب على إسرائيل في 6 أكتوبر، لافتا إلى أن التخطيط كان بحكمة للحرب، قائلا:«الرئيس السادات دخل غرفة العمليات الساعة 12 ظهرا، ومعه ساندوتشات ووضعها جانبا، وقال إن المفتي أفتي بالسماح لكم بالفطار في شهر رمضان، لأنها حرب، لكن الجنود رفضت الفطار، وبدء الحرب"، وأكد أن الضربة الجوية تمت في تمام الساعة 2 ظهرا، لافتا إلى أن القوات المسلحة تتعامل بالتسلسل والتزام في ذلك ولا أحد يتخطاه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2