متلازمة السرير.. تعرف على عوامل صعوبة النهوض في الصباح

متلازمة السرير.. تعرف على عوامل صعوبة النهوض في الصباحمتلازمة السرير

منوعات2-10-2023 | 00:55

يعاني العديد من الأشخاص من الإحساس بصعوبة بالغة في النهوض من السرير فى الصباح، وهو الإحساس الذى يسميه خبراء الصحة النفسية بمتلازمة السرير "ديسانيا"، وأشارت دراسة إلى أن ال ديسانيا هي الحاجة إلى البقاء في السرير دون نوم، وذكرت أنه قد يكون لها ارتباط بالاكتئاب، وفقًا لموقع onlymyhealth.

تتمثل أسباب إصابتك بمتلازمة ديسانيا، في الكيمياء الحيوية للدماغ، ويمكن أن تؤدي المواد الكيميائية المختلة إلى الخمول في الصباح، والإجهاد: يمكن أن تؤدي المستويات العالية من التوتر إلى ضعف نوعية النوم، ما يسبب خلل التوتر في الصباح، والأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة، مثل: الفيبروميالجيا أو متلازمة التعب المزمن، يمكن أن تسبب التعب المستمر الذي يجعل الاستيقاظ أمرًا صعبًا، وقد تضعك في حالة من الديسانيا.

يشار إلى أن علاج ال ديسانيا هو معرفة سببها بالضبط. لأنها ليست مشكلة معزولة، بل هي عرض لشيء أعمق، وعادة ما يأتي ذلك كجزء من اضطراب نفسي، ومن ثم ينصح باستشارة أخصائي الرعاية الصحية لاستبعاد الأمراض العقلية أو الجسدية المحتملة.

يمكنك استخدامها لجعل الاستيقاظ في الصباح أسهل قليلًا: وضع جدول نوم ثابت، أنشئ روتينًا مريحًا قبل النوم، الحد من الجلوس أمام الشاشات، حافظ على نشاطك، الحد من الكافيين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2