#فكر_الأول| محور الضبعة.. اختصار الزمن وجذب الاستثمار

#فكر_الأول| محور الضبعة.. اختصار الزمن وجذب الاستثمارمحور الضبعة

مصر2-10-2023 | 16:53

منذ توليه الحكم، يولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اهتماماً كبيراً ببناء الإنسان المصري، والنهوض بالمستوى التعليمي والتكنولوجي للأجيال الجديدة، وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، وسعى نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتوفير حياة كريمة للمصريين، استناداً إلى برنامج إصلاحي شامل، وتوجيه الإعلام بكل وسائله بضرورة تعظيم دوره من أجل بناء الإنسان، واكتسابه حقه في أن يحيا حياة آدامية، وتطوير شبكة الطرق والمواصلات.

حاز قطاع الطرق على اهتمام كبير من القيادة السياسية، إذ بناء الكباري والمحاور والمدن الجديدة، من أجل تسهيل الحركة المرورية وتقليل الزحام في العواصم، وانتعاش الاستثمار في مصر.

محور الضبعة الإقليمي

تم تنفيذ المحور على 4 قطاعات، من أكتوبر 2015، وحتى افتتاحه بالكامل رسمياً في مايو 2019، ويعد محور الضبعة أحد شرايين الطرق في مصر، في ظل الاهتمام بإنشاء طرق تنموية حديثة تستهدف ربط مدن ومحافظات مصر، ومنها مدينة مطروح، بهدف ربط الساحل الشمالي و مطروح بالمحافظات الأخرى لتقليل المسافة خلال السفر، إذ تقول أهالي مطروح إن السفر على المحور من القاهرة إلى مطروح لم يستغرق ساعات طويلة كما كان من قبل، ولا توجد به أي تعرجات تعيق حركة السيارة.

كما ساهم محور الضبعة في تخفيف الكثافات المرورية من طريق القاهرة الإسكندرية وطريق وادي النطرون- العلمين والاختناقات التي كانت تحدث على طريق الساحل الشمالي خلال موسم الصيف، فلم يعد المسافر إلى مرسى مطروح وغربها وإلى دولة ليبيا في حاجة للمرور بهذه الطرق.

محور الضبعة يبلغ طوله 140 كيلومتراً، وصمم للسرعات المختلفة، حيث به 3 حارات في كل اتجاه، وتم توفير الخدمات الضرورية عليه، حيث تمت تقوية شبكات المحمول، وإنشاء 6 محطات وقود على جانبي الطريق، كما تم نشر الخدمات الأمنية ونقط الإسعاف على طول الطريق، وإذا كنت تصطحب طعامك وترغب في تناوله، فيمكنك التوقف في إحدى استراحات توقف السيارات، المتواجدة على مسافات متباعدة على جانب الطريق، ويوجد بها مظلة ومقاعد لراحة المسافرين.

وهو من أفضل الطرق في غرب مصر، حيث اختصر الوقت في السفر ما بين مرسى مطروح والقاهرة لما يقرب من ساعة، والمحور يسهم في جذب مزيد من الاستثمار في إطار خطة الدولة لدعم الطرق وإنشاء محاور جديدة، كما يعمل على جذب مزيد من الزائرين إلى مطروح في ظل الاهتمام الكبير بها خلال السنوات الأخيرة.

للمزيد تابع #فكر_الأول

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2