مدينة الغردقة تستضيف فعاليات بطولة مصر لكرة القدم للرواد

مدينة الغردقة تستضيف فعاليات بطولة مصر لكرة القدم للروادصورة تعبيرية

رياضة3-10-2023 | 14:10

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة و بإشراف الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية، يستضيف نادي الرياضات البحرية ب مدينة الغردقة فعاليات بطولة مصر الودية لكرة القدم للرواد علي مدار يومي الخميس والجمعة ٥-٦ أكتوبر الجاري، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى مرور خمسين عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتأتي البطولة بالتعاون بين جولدن جروب لتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، و نادي الرياضات البحرية بالغردقة والاتحاد المصري لكرة القدم فرع البحر الأحمر.

وتشهد البطولة، مشاركة عدد من فرق الرواد بمحافظتي الإسكندرية والبحر الأحمر؛ حيث يشارك في البطولة فرق: رواد الإسكندرية، وحزب مستقبل وطن أمانة البحر الأحمر، وحزب الشعب الجمهوري أمانة البحر الأحمر، وفريق رواد البحر الأحمر، وفريق رواد نادي الرياضات البحرية بالغردقة وعدد من الفرق بالبحر الأحمر.

وصرح الدكتور محمود عزت رئيس البطولة وصاحب فكرة انطلاقها منذ عام ٢٠١٤، أن البطولة تأتي في نسختها الثانية عشرة كتجمع رياضي ثقافي لفرق الرواد من مختلف محافظات مصر لتشجيع السياحة الرياضية بمدينة الغردقة، حيث انتقل تنظيم البطولة من الإسكندرية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ منذ عام ٢٠١٧ من أجل تلك الرسالة، وأن البطولة كل عام تقام تحت شعار معين أو مناسبة قومية وهو ما شجع على إقامة البطولة هذا العام في إطار الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشار عزت إلى أن النسخة الدولية من البطولة ستقام إبريل القادم بمشاركة فرق تمثل عدد من الدول العربية والأوروبية والإفريقية تصل عددها إلى ١٠ دول بالإضافة إلى الفرق المصرية وهو ما ينقل صورة حضارية لائقة عن مصر ويساهم في نقل صورة ذهنية صحيحة عن الثقافة والسياحة والرياضة المصرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2