دراسة جديدة: خفض السعرات الحرارية اليومية يقلل من أمراض اللثة

دراسة جديدة: خفض السعرات الحرارية اليومية يقلل من أمراض اللثةصورة تعبيرية

منوعات3-10-2023 | 14:22

أمراض اللثة، هي مرحلة متقدمة من التهاب اللثة، أو عندما تصبح اللثة منتفخة وحمراء عند ابتعادها عن السن. يمكن أن تؤدي العدوى إلى فقدان الأسنان وتدمير عظم الفك، كما أنها عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والرئة.

عادة ما يكون سببه سوء نظافة الفم ويمكن الوقاية منه عن طريق تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط كل يوم، أو خفض مستويات السعرات الحرارية.

وأظهرت دراسة جديدة، نشرت في مجلة Clinical Oral Analysis، أن تقليل السعرات الحرارية اليومية، يمكن أن يساعد في إبطاء تطور أمراض اللثة.

وقد قام حلل الباحثون في كلية كينجز بلندن بتحليل نتائج العديد من الدراسات التي أجريت على كل من البشر والحيوانات لمعرفة فوائد تقييد السعرات الحرارية مقارنة بالنظام الغذائي المعتاد.

وقرر الباحثون، تقييد تناول السعرات الحرارية بين المشاركين في الدراسة، خاصة وأن ذلك يقلل من حالة الالتهاب المفرط بالإضافة إلى أنها تقلل الالتهاب اللثة، وهو مرض خطير ولكنه شائع إلى حد ما، ويؤثر على العديد من الأشخاص، خاصة الذين تبلغ أعمارهم 30 عامًا أو أكبر.

وقال الدكتور "رأفت جرجس"، الطبيب النفسي المعتمد من مؤسسة Moment of Clarity، من خلال التغذية السليمة والتركيز على ما يحتاجه الجسم، من الممكن تجنب الأضرار الناجمة عن العادات السلبية، مثل عدم الاعتناء بنظافة الاسنان.

ونصحت الدراسة، بضرورة تناول ثلاث وجبات متوازنة يوميًا، مع اعتماد وجباتهم على الأطعمة الكاملة بدلًا من الأطعمة فائقة المعالجة والتي غالبًا ما تحتوي على مستويات أعلى من السكر والدهون المتحولة.
https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/

أضف تعليق