محافظ جنوب سيناء يدعو الطلاب للتسلح بالعلم والسعي إلى المعرفة والتطوير

محافظ جنوب سيناء يدعو الطلاب للتسلح بالعلم والسعي إلى المعرفة والتطويرمحافظ جنوب سيناء

محافظات3-10-2023 | 17:04

دعا محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، الطلاب إلى التسلح بالعلم والسعي دائمًا إلى المعرفة والارتقاء نحو كل ما هو جديد ومفيد والسعي للتطوير والتغير نحو الأفضل والاعتزاز بالوطن والانتماء إليه لكونهم هم قادة المستقبل، لافتًا إلى أن مصر تزخر بأبنائها المخلصين الذين يضحون بكل ثمين وغال من أجل كل حبة رمل فيها.

جاء ذلك خلال إلقاء المحافظ اليوم الثلاثاء، محاضرة لطلاب جامعة الملك سلمان بمدينة الطور، احتفالًا باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة بمناسبة مرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر 73، وذلك تحت عنوان "أبطال النصر.. وتحدي العصر".

وقال فودة إن معركة تحرير سيناء كانت تحديا كبيرا للجيش المصري ليثبت للعالم أنه قوي بإرادته وفكرة وإيمانه بوطنه وحقه في كل حبة رمل فيه، لذا نجحت القوات المسلحة في تحطيم خط بارليف ورفع العلم المصري على أرض الفيروز بأقل إمكانيات يمكن أن يسلح بها أي جيش، ولكن إرادة القوات المسلحة ووقوف الشعب المصري بجانب جيشه ومساندته أعطوا درسًا للعالم أن الإرادة المصرية لا تستطيع أي قوة مهما كانت هزيمتها.

وتابع: "عبرنا وانتصرنا بفكر وجهود وإرادة مصرية دون مساندة بالعلم والإرادة"، مناشدًا الطلاب بالاهتمام بالعلم، قائلًا: "بالعلم ترتقي الأمم"، مشيرا إلى أن التعاون والتماسك بين الشعب المصري، وقواته المسلحة، مازال يبهر العالم، والتفاف الشعب حول القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي حققت عبورا ثانيا في التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.

من جانبه، أكد رئيس جامعة الملك سلمان الدكتور أشرف حسين أن مصر هي ركيزة الوطن العربي ومحور العالم، لأهميتها الجغرافية والاقتصادية والدينية والدليل على ذلك أنها ذكرت في كافة الأديان السماوية، وكانت شاهدًا على مرور العديد من الأنبياء والرسل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2