جون كيربي: لدينا موارد تكفي لمواصلة دعم أوكرانيا لمدة شهرين

جون كيربي: لدينا موارد تكفي لمواصلة دعم أوكرانيا لمدة شهرينجون كيربى

عرب وعالم4-10-2023 | 00:05

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى جون كيربي، أن الموارد المتوفرة لدى الإدارة الأمريكية لمواصلة دعم أوكرانيا ستكفى لمدة شهرين، وقال كيربى خلال مؤتمر صحفى، يوم الثلاثاء، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نظرا لوتائر تقديم المساعدات، قد يدور الحديث عن شهرين تقريبا".

وأضاف: "المواعيد ستتوقف على الوضع الميدانى فى الجبهة، وحجم المساعدات التى تقدمها واشنطن ل أوكرانيا وما تحتاج إليه"، مشيرا إلى أن البنتاجون لا يزال يمتلك "عدة مليارات الدولارات"، مضيفا أن الولايات المتحدة ستتمكن من تقديم المساعدات العسكرية ل أوكرانيا بالوتائر المعتادة، أى إرسال حزمة جديدة من المساعدات كل أسبوعين تقريبا، وأكد أن مواصلة الدعم ل أوكرانيا تتطلب تأييد الكونجرس لطلبات البيت الأبيض بشأن التمويل الإضافى.

يذكر أن الكونجرس لم يتمكن من الاتفاق على مشروع الميزانية لعام 2024، واضطر لتبنى تشريع مؤقت لمواصلة تمويل الحكومة فى غياب الميزانية.
ولا يشمل هذا التشريع المؤقت تمويلا لتوريدات الأسلحة والمعدات لأوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الكونجرس لم يوافق على طلب الإدارة الأمريكية تخصيص 13 مليار دولار إضافيا لتقديم المساعدات العسكرية ل أوكرانيا و8.5 مليار دولار لتقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية لمختلف الدول، بما فيها أوكرانيا.

أضف تعليق