"النداء للتنمية" تنهى تدريب 1000 سيدة وفتاة وتعيينهم بمشروعات إنتاجية بقنا

"النداء للتنمية" تنهى تدريب 1000 سيدة وفتاة وتعيينهم بمشروعات إنتاجية بقنا وليد بريقع

محافظات4-10-2023 | 11:46

صرح المدير التنفيذي لمؤسسة النداء للتنمية الدكتور وليد بريقع و يعلن رسميا انتهاء مراحل التدريب المهني المحترف لعدد الف سيدة وفتاة بقري محافظة قنا وتعيينهم بالمشروعات الانتاجية المختلفة بالمؤسسة داخل محافظة قنا ويعلن عن مرحلة جديدة من نموذج التمكين الاقتصادي الذي تبنته مؤسسة " النداء ' للتنمية منذ سنوات وذلك لخلق فرص عمل ومصادر دخل مستدامة للاسر الاكثر احتياجا.

وأشار د." بريقع" إلى أن مؤسسة النداء منذ يومها الأول وهي معنية بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي المستدام بالمجتمعات القروية بصعيد مصر ، حيث تمكنت النداء من تصميم نماذج اقتصادية انتاجية في مجال الانتاج الصناعي والزراعي من خلال توفير وحدات انتاجية لصناعات حرفية مميزة ومبتكرة بتصميمات للاسواق العالمية ومشروعات زراعية متنوعة ذات طبيعة مستدامة وصديقة للبيئة .

وأوضح " بريقع "أن مؤسسة " النداء " قامت بدمج عدة نماذج تنموية اثبتت نجاحها في عدة دول تشبه اقتصادياتها تحديات الاقتصاد المصري في مضمونه مثل نموذج التكتلات الصناعية ونموذج منتج واحد قرية واحدة . ومما لاشك فيه ان نواتج تطبيق هذه النماذج المختلفة في تنفيذ حزمة مشاريع مؤسسة النداء اتت ثمارها اليوم وتم تتويجها بتعيين الف مستفيدة بعد اجتياز مرحلة تدريب متقدمة ومتطورة وتم بذل جهود مكثفة والاستفادة من خبرات محلية ودولية في الوصول إلى هذه النتائج.

وفى النهاية أشار د. وليد بريقع ان المرحلة القادمة مرحلة حساسة جدا حيث انها تطلب استمرارية العمل علي تحسين جودة الانتاج والاستمرار في فتح أسواق مستدامة وتضافر جهود جميع الأطراف الفاعلة في المجتمع للوصول الي فكر ورؤية التمكين الاقتصادي والاجتماعي الفعال والحقيقي على ارض الواقع .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2