ضبط 750 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالإسماعيلية

ضبط 750 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالإسماعيليةضبط ٧٥٠ كيلو دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالإسماعيلية

محافظات4-10-2023 | 13:47

‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة السلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

‏‎و أسفرت الحملات عن ضبط أحد المخابز البلدية لتجميعه في كمية تقدر ب ٧٥٠ كيلو من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء بمركز ومدينة الإسماعيلية.

و تم ضبط عدد ٢ مخبز سياحي مركز ومدينة القنطرة غرب بهم كمية تقدر ب ١٥٠ كيلو دقيق مدعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتمكنت الحملة من تحرير ١٥٢ محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية، وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية كانت عبارة عن ١٦ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدد ٥ محاضر للبيع بأزيد من السعر، وعدد ٢٦ محاضر لعدم حمل شهادة صحية، وعدد ٣ محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، وعدد ٢ محضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، وعدد ٢ محضر عدم الإعلان عن مقرارات تموينية.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد ١٣ محضر إنتاج خبر ناقص الوزن، وعدد ٦ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ١٦ محضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد ١٨ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٤٢ محضر عدم نظافة أدوات العجن، ومحضر توقف عن الإنتاج، ومحضر لتجميع الدقيق.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها وعدم احتكار السلع والغش التجاري.

أضف تعليق