الخارجية الايرانية: العلاقات مع الرياض تسير في الاتجاه الصحيح والرياضة ليست أداة سياسية

الخارجية الايرانية: العلاقات مع الرياض تسير في الاتجاه الصحيح والرياضة ليست أداة سياسيةإيران والسعودية

رياضة4-10-2023 | 14:58

بعد إلغاء مباراة كان من المقرر أن تجمع فريق ساهان الايراني، واتحاد جدة السعودي، في إطار مواجهات دوري أبطال آسيا، والسبب وجود لافتات غير رياضية، بجانب تمثال لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني، فضلاً عن الشعارات السياسية، أن اللقاء تعذر اقامته "بسبب ظروف غير متوقعة"، وهذا وفقاً لما أعلنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن جانبها، أكدت طهران أنها لن تسمح باستخدام الرياضة كأداة سياسية، وفي تصريحات أدلي بها وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إن هناك اتفاقاً بين إيران والسعودية على إعادة تلك المباراة في وقت لاحق يُجرى الإتفاق عليه.

كما أضاف في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع الوفد الحكومي، إنه كان على اتصال مباشر مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال أحداث المباراة، بحسب ما نقلت "وكالة أنباء الطلبة" اليوم الأربعاء.

وأكد اتفاقه مع نظيره السعودي على عدم السماح بأن تكون الرياضة أداة سياسية.

وأضاف، أن العلاقات بين الرياض و طهران تسير في اتجاه صحيح، ولا يجب السماح بالرياضة بأن تصبح أداة سياسية في يد أي طرف من الأطراف.

وفي السياق نفسه، نصح وزير الخارجية الإيراني، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتعليق على الحدث على أساس فني، ووضع الأمور في موضعها الصحيح.

على الجانب الاخر، أوضح نادي الاتحاد في بيان على حسابه بمنصة (إكس)، أنه "بعد وصوله للملعب الذي كانت ستقام فيه المباراة مع سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي، أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد، وأن بإمكانه المغادرة، ووفقا لذلك غادرت بعثة النادي متجهة إلى المطار".

وأضاف البيان: «نادي الاتحاد سيتابع حيثيات القـرار، ويدعـو الاتحاد الآسيوي لحفـظ حقـوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح وفي هذا الإطار يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظـي بهـا مـن قبـل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة و الاتحاد السعودي لكرة القدم».

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2