السبت المقبل.. جامع الأزهر يعقد "ملتقى الطفل" لتوعية النشء بالآداب الإسلامية

السبت المقبل.. جامع الأزهر يعقد "ملتقى الطفل" لتوعية النشء بالآداب الإسلاميةملتقى الطفل

الدين والحياة4-10-2023 | 15:28

يعقد جامع الأزهر الشريف، السبت المقبل، حلقة جديدة من ملتقى الطفل بعنوان (الطفل الخلوق - النظيف - الفصيح)، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال مدير عام جامع الأزهر هاني عودة، في بيان اليوم الأربعاء، أن هذا الملتقى يأتي في إطار مواصلة جامع الأزهر و الرواق الأزهري لجهودهما في توعية النشء بالآداب الإسلامية والأخلاقيات السليمة النابعة من صحيح الدين.

وأضاف أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات، التي تعقد السبت من كل أسبوع بـ جامع الأزهر، بعناية فائقة بما يتماشى مع مستجدات العصر، مشيراً إلى أن خُلق الكرم يؤلف بين أبناء الأمة ويجعل منها جسدًا واحدًا إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.

وأوضح، أن منبع ذلك الخلق هو إرادة وجه الله الكريم "جل جلاله"، حيث أن خلق الكرم تفرع وتشعب في جميع شعب الإيمان وفي شتى مناحي الحياة، منوهًا بأن هذا الملتقى يعقد يوم السبت من كل أسبوع بـ جامع الأزهر.

وتابع أن هذا الملتقى يهدف لتعليم وتربية وتوعية الأجيال القادمة بالأخلاق والآداب الإسلامية وشرحها بطريقة سهلة بمنهج الأزهر الوسطي المعتدل.

وأشار إلى أنه من المقرر فتح ملتقى الطفل في جميع محافظات الجمهورية خلال المقبل، حتى يعم النفع والفائدة لجميع أطفالنا في كل قرى ومراكز الجمهورية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2