تعرف على الفرق بين الحليب الطبيعى والخالى من اللاكتوز

تعرف على الفرق بين الحليب الطبيعى والخالى من اللاكتوزصورة تعبيرية

منوعات4-10-2023 | 15:33

مما لا شك فيه أن الحليب مصدر أساسي للعديد من العناصر الغذائية، مثل الكالسيوم، وهو أمر بالغ الأهمية لعظام وأسنان قوية، والبروتين، ومهم لنمو العضلات وتقويتها، وفيتامين د، الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وفيتامين ب 12، وهو أمر حيوي للأعصاب، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth .

وقد يحتوي الحليب العادي عادةً على اللاكتوز، وهو سكر طبيعي، واللبن الخالي من اللاكتوز هو نوع من اللبن يتم معالجته خصيصًا لإزالة هذا النوع من السكر المسمى اللاكتوز، ويتم تصنيع اللبن الخالي من اللاكتوز عن طريق ضخ اللاكتوز في اللبن العادي، والذي يكسر اللاكتوز إلى سكر بسيط سهل الهضم.

وأشارت دراسة نشرت في مجلة أمراض الجهاز الهضمي، إلى إن حوالي 75٪ من سكان العالم يفقدون القدرة على هضم اللاكتوز في مرحلة ما. وبالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يمكن أن يكون عدم تحمل اللاكتوز حالة يمكن أن تصيبهم، مما يجعل بدائل الحليب الخالية من اللاكتوز مفيدة، وبالتالي لا يسبب اضطرابات في المعدة مثل الانتفاخ أو الإسهال.

وهناك فرق بين الحليب الخالي من اللاكتوز و الحليب العادي هو أن الأول أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. وعادة ما يؤدي الحليب العادي لديهم لمشاكل في الجهاز الهضمي. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور أعراض، مثل الغازات والإسهال والانتفاخ وتشنجات المعدة والغثيان والقيء في بعض الحالات. أما بالنسبة للحليب الخالي من اللاكتوز له مجموعة واسعة من الفوائد، وهو سهل الهضم، خاصة لأنه يحتوي على اللاكتاز المضاف، والذي يعرف بأنه يجعل الحليب أكثر قابلية للهضم.
https://www.onlymyhealth.com/

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2