9 أكتوبر .. انطلاق الملتقى العلمي الدولي الثاني للغة والإعلام

9 أكتوبر .. انطلاق الملتقى العلمي الدولي الثاني للغة والإعلام9 أكتوبر .. انطلاق الملتقى العلمي الدولي الثاني للغة والإعلام

مصر5-10-2023 | 09:37

تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجبا والنقل البحري، تطلق كلية اللغة والاعلام بالقرية الذكية الملتقي الدولي العلمي الثاني لها هذا العام عن وسائل الاعلام والذكاء الاصطناعي وأهداف التنمية المستدامة في الفترة من 9-11 أكتوبر 2023 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري بالقرية الذكية.

وقد صرحت الدكتورة حنان يوسف عميدة كلية اللغة والاعلام بالقرية الذكية ورئيسة الملتقى انه تعد النسخة الثانية من الملتقي منبرا رئيسيا يجمع خبراء الصناعة والأوساط الأكاديمية لنشر التطورات التكنولوجية ونتائج البحث العلمي في مجالات الذكاء الاصطناعي عبر التخصصات والمنافذ الإعلامية فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة. تماشياً مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والاستراتيجية التطلعية "رؤية مصر 2030" التي تلت ذلك.

ولفتت إلى أنه تسعي نسخة هذا العام إلى غرس وتعزيز البحث العلمي الموجه نحو أهداف التنمية المستدامة والابتكار الرائد. و أن الهدف من هذا الملتقي العلمي هو توفير منصة للمنظمات الدولية والمجتمع المدني وصناع الذكاء الاصطناعي لتحفيز الباحثين والمهندسين والعلماء والممارسين متعددي التخصصات الرائدين في المجالات من جميع أنحاء العالم للمساهمة في أحدث نتائج البحوث والأفكار والتطورات والتطبيقات في جميع جوانب الذكاء الاصطناعي والتخصصات ذات الصلة ، ومنها وسائل الإعلام والتعليم واللغة والترجمة وعلم الاجتماع وعلم النفس وتخصصات أخري تداخلية عديدة.

وأشارت يوسف إلى أنه يتضمن الملتقي العلمي خطابات رئيسية من علماء بارزين بالإضافة إلى جلسات عرض عامة وخاصة ومتخصصة للأعمال الموجهة نحو الاستدامة حيث أن الملتقي يستضيف ممثلين عن العديد من الوكالات والمنظمات الدولية ، وقادة صناعة الذكاء الاصطناعي ، والخبراء الأكاديميين ، وصانعي السياسات.

وأكدت رئيس الملتقى على أن من ضمن المحاور تبادل المعلومات حول أحدث الاتجاهات في الذكاء الاصطناعي وكيفية تشكيل الاتجاهات للتخصصات الأخرى ، على المستوى الفردي والجماعي؛ و تعزيز التعاون الدولي والشراكة من أجل تعزيز الاستخدام العادل والشامل والشفاف للذكاء الاصطناعي عبر التخصصات.

و تعظيم فوائد الذكاء الاصطناعي وتخفيف مخاطره المحتملة؛ و الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2