مايا مرسي تشيد بجهود بنك مصر في دعم وتمكين المرأة المصرية

مايا مرسي تشيد بجهود بنك مصر في دعم وتمكين المرأة المصريةمايا مرسي تشيد بجهود بنك مصر في دعم وتمكين المرأة المصرية

مصر6-10-2023 | 12:25

أشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة بجهود بنك مصر برئاسة الدكتور محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، في دعم وتمكين المرأة المصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس مع مسئولي بنك مصر لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة .

وقالت رئيسة المجلس إن بنك مصر يعد من أكثر البنوك التي قدمت خدمات للمرأة، علاوة على ما يتمتع به من مصداقية كبيرة، وتتميز خدماته بالاستدامة.

وأشادت بتنظيم البرنامج التدريبي super she، الذى يستهدف تأهيل الكفاءات الشابة من السيدات داخل البنك وتمكين المرأة وتجهيز القيادات الشابة النسائية للتعلم والمشاركة والتغلب على التحديات والتحيزات الثقافية التي تواجهها المرأة في العالم التنفيذي ومساعدة المرأة على استثمار طاقتها وقدراتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها .
وأضافت الدكتورة مايا مرسى "إذا قدمت جميع البنوك ذات الخدمات للمرأة سوف نضمن تحقيق الشمول المالي للمرأة بنسبة 100٪ "، متمنية أن تحذو جميع البنوك حذو بنك مصر فى دعم المرأة .

وأشادت الدكتورة مايا مرسى بدور ميسرات المجلس فى توعية وتدريب السيدات بالمحافظات، لافتة الى وجود 1000 ميسرة من إجمالي 3000 ميسرة مستهدفة، لافتة إلى أن برنامج تحويشة يضم الآن 233 ألف سيدة وتم بدء الادخار الرقمي الفعلى بعدد من المجموعات الرقمية مع البنك الزراعي المصري فى عدد من القري والمحافظات.

وعرضت جهود المجلس في برنامج "نورة "الذى يستهدف تمكين الفتيات وتنمية قدراتهن ومهاراتهن ضمن الاطار الوطني للاستثمار في الفتيات .

ومن جانبها، أكدت هند فهمى، رئيس قطاع الشمول المالي والتمويل العقاري ببنك مصر، أن التعاون بين المجلس القومي للمرأة و بنك مصر خلال الفترة الماضية قد حقق انجازات كبيرة وصلت إلى إصدار 58 ألف بطاقة ميزه و11 ألف محفظة إلكترونية تم إصدارها للمتدربات.

واوضحت أن بنك مصر يجد تنظيما وإصرارا وأهدافا مع المجلس القومي للمرأة، مشيدة بموظفي بنك مصر، مؤكدة أنهم جنود البنك على الأرض ويعملون بصبر ويتحملون الزحام والقيام بعمل آلاف الكروت في أوقات محددة.

واستعرضت انجي اليماني، المنسق الإقليمي لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، إنجازات المجلس في برنامج الشمول المالي، موضحة أنه يستهدف مليون ومائتي ألف سيدة و60 ألف مجموعة و3 آلاف ميسرة مالية داخل مشروع تحويشة.

ولفتت إلى بدء عمل المجلس ب 14 محافظة وتكوين حوالي 11 ألف مجموعة والبدء بالادخار الرقمي بمحافظتي أسيوط والبحيرة، مستعرضة نتائج مبادرة "تحويشة فى بنك" الذي يجوب القري والمحافظات لكسر حاجز خوف السيدات من التعامل المصرفي من خلال بناء بنك بالقرية لمدة يومين للمحاكاة البنكية وعرض الخدمات البنكية بالمحاكاة من خلال الميسرات المدربات من بنك مصر على الإجراءات البنكية المختلفة وتقديم خدمات للسيدات بالمحاكاة واستعراض الخدمات البنكية التي تتم بناء علي التثقيف المالي بالشراكة مع عدد من البنوك والوزارات، والجلسات التوعوية التي ينظمها المجلس بالإضافة إلى التوعية بالبرنامج باستخدام العرائس رشيدة وفصيلة لارسال رسائل التثقيف المالى بطريقة ترفيهية بسيطة.
وعرضت داليا سعيد مسئولة برنامج التثقيف المالي وريادة الأعمال بالمجلس منهجية برنامج التثقيف المالي - التعامل الرشيد مع اموالي الصادر عن منظمة العمل الدولية والموضوعات التى يتضمنها البرنامج وما تم تنفيذه خلال المرحلة السابقة حيث وصل عدد التدريبات إلى 1043 تدريبا واستهدف 41115 سيدة على مستوى 19 محافظة.
ونوهت إلى برنامج ريادة الاعمال - رائدة، حيث تم تنفيذ 5411 تدريبا مستهدفا 124092 سيدة على مستوى 20 محافظة، مستعرضة الخطة المستهدفة خلال العام المالي 2023 /2024 التي تستهدف 800 تدريب تثقيف مالي و4500 تدريب ريادة أعمال .
وفي ختام اللقاء، تم استعراض تحليل للبيانات الصادرة عن التدريبات المنفذة والتي أوضحت أن محافظتي المنيا والبحيرة هي أكثر المحافظات التى تم العمل بمراكزهم وبلغت عدد تدريباتهم 1684 بالإضافة إلى تحليل للمعوقات التى تعوق المرأة عن تنفيذ مشروعاتها داخل محافظتهن كذلك رصد نسب التدريب المنفذه على مستوى المراكز والقرى .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2