الكرملين: لم يتم التوصل لاستنتاجات نهائية حول أسباب تحطم طائرة بريجوجين

الكرملين: لم يتم التوصل لاستنتاجات نهائية حول أسباب تحطم طائرة بريجوجينالمتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف

عرب وعالم6-10-2023 | 16:30

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، إنه لم يتم التوصل بعد إلى استنتاجات نهائية حول أسباب تحطم طائرة يفجينى بريجوجين.

وأشار ممثل الكرملين، إلى ضرورة انتظار تقرير حول نتائج التحقيق، أما الشظايا الموجودة فى أجساد الضحايا التى تحدث عنها الرئيس فلاديمير بوتين، فهى من الحقائق التى تم إثباتها.

وكان الرئيس بوتين، قد قال فى كلمة أمام منتدى "فالداى" الدولى فى مدينة سوتشى الروسية: "أبلغنى رئيس لجنة التحقيق قبل بضعة أيام بأنه تم العثور على شظايا قنابل يدوية فى جثث ضحايا الكارثة الجوية".

وأشار بوتين إلى أنه لم يكن هناك أى تأثير خارجى على الطائرة.

وأضاف بيسكوف: "لم يكن هذا التقرير النهائى. الرئيس بوتين قال إنه يجب دراسة الموضوع بدقة. هذا الكلام ليس نهائيا بعد. ومن الحقائق المثبتة حتى الآن (وجود شظايا قنبلة يدوية فى أجساد الضحايا)".

وردا على سؤال إضافى من الصحفى حول ما حدث بالفعل فى ذلك اليوم وما إذا كان من الممكن بالفعل معرفة التفاصيل، أجاب بيسكوف بأن ذلك ليس ممكنا بعد. وقال بيسكوف: "أخبرناكم للتو أنه لم يتم التوصل بعد إلى أى استنتاجات نهائية أو تقرير نهائى من المحققين".

ووفقا له، لا يمكن توقع أى تصريحات رسمية إلا بعد الانتهاء من التحقيق.

ولقي بريجوجين، في أغسطس الماضى، حتفه فى تحطم طائرة خاصة كانت تقله مع 9 أشخاص آخرين بينهم طاقم الطائرة، فى مقاطعة تفير قرب موسكو.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2