الدقهلية.. دورات لتدريب 90 متدربا حول إدارة منظومة الإمداد الدوائي

الدقهلية.. دورات لتدريب 90 متدربا حول إدارة منظومة الإمداد الدوائي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين

محافظات6-10-2023 | 22:34

نظمت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية نظمت دورتين تدريبيتن عن برنامج إدارة المضادات الحيوية و الإمداد الدوائي بإجمالي حضور 90 متدربا، وذلك بالتنسيق مع إدارة التدريب والبحوث وبالتعاون مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة.

وقال وكيل وزارة الصحة ب الدقهلية الدكتور شريف مكين، إن نخبة من مسئولي الإدارة المركزية للشئون الصيدلة بوزارة الصحة هم من قاموا بالتدريب.. وتضمنت الدورة الأولى تدريب صيادلة المستشفيات والوحدات على برنامج إدارة المضادات الحيوية بإعطاء نبذة مختصرة عن المضادات الحيوية وكيفية تأثيرها على الميكروبات ومعرفة طرق المقاومة التي يقوم بها الميكروب والإستخدام الأمثل لكل مضاد حيوي والآثار الجانبية له وكيفية عمل "antimicrobial stewardship" في المستشفيات وعمل الإحصائيات الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لترشيد استهلاك المضادات الحيوية.

وتابع: تضمنت الدورة الثانية تدريب صيادلة المخازن والوحدات الصحية على منظومة الإمداد الدوائي وكيفية الاستعانة بالتطور الرقمي والميكني و تطبيقه مع هيئة الشراء الموحد و تسهيل حصر وطلب وتحريك الأدوية وتطبيق سياسة التخزين الجيد والاستغلال الأمثل للمخزون الدوائي بالشكل الذي يحقق أعلى كفاءة لتحقيق سلامة المريض وتوفير الأدوية بكافة السبل السريعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2