اختيار "فوي فوي فوي" لتمثيل مصر في الأوسكار

اختيار "فوي فوي فوي" لتمثيل مصر في الأوسكاراختيار فوي فوي فوي لتمثيل مصر في الأوسكار

ثقافة وفنون7-10-2023 | 02:45

تم اختيار فيلم "فوي فوي فوي" ل تمثيل مصر في مسابقة الأوسكار لفئة أفضل فيلم أجنبي مفاجأة لمؤلفه ومخرجه عمر هلال، فعلى الرغم من عمله بمجال الإعلانات التجارية منذ سنوات طويلة، فإن هذه أولى تجاربه السينمائية.

وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي عن الهجرة غير الشرعية الذي يروي قصة "حسن"، ويلعب دوره الممثل محمد فراج، وهو شاب يقاسي من صعوبة ظروف المعيشة نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية ما يدفعه للتفكير في الهجرة فيدعي أنه لا يبصر لينضم إلى فريق لكرة القدم للمكفوفين يخوض بطولة دولية في أوروبا لتتوالى الأحداث بعد ذلك.

وعلق مخرج ومنتج العمل عمر هلال عن الفيلم قائلا: "كنت متخيل أن نجاح فيلم يخاطب الناس بطريقة ليست جديدة جدا لكنها مختلفة عن الكوميديا الموجودة، فاعتقدت ان النجاح سيبدأ سيعلو تدريجاً، ولكن الحمد الله بدأ من فوق ومكمل الناس أحبته والنقاد كتبوا عنه حلو فالحمد الله".

وقال هلال، بحسب ما نقلت عنه "وكالة أنباء العالم العربي": "قصة مصرية في الصميم فيها دراما وفيها كوميديا وفيها فهلوة (تحايل) مضحكة وهجرة غير شرعية، ولكن فيها كل عوامل أي فيلم ممتاز. قصة حقيقية بس كيف الناس دي عملت كده مضحك وأكيد واقعهم لي كانوا عايشينه في الوقت هذا كان صعب".

ويرى هلال أن الفيلم توفرت له عناصر النجاح من حيث القصة وغيرها من العناصر الفنية ووصفها بأنها "مصرية في الصميم فيها دراما وكوميديا فهلوة (تحايل) مضحكة وهجرة غير شرعية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2