"سويلم" يتفقد أعمال حماية مدينة شرم الشيخ من أخطار السيول

"سويلم" يتفقد أعمال حماية مدينة شرم الشيخ من أخطار السيولجولة الوزير

محافظات7-10-2023 | 17:09

فى إطار إحتفالات مصر بإنتصارات السادس من أكتوبر، ولمتابعة موقف مشروعات الموارد المائية بمحافظة جنوب سيناء، تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم السبت، منظومة حماية مدينة شرم الشيخ ب جنوب سيناء من أخطار السيول.

وصرح الدكتور "سويلم"، أن هذا المشروع يعد الأضخم من نوعه في مجال الحماية من أخطار السيول علي صعيد كافة محافظات مصر، وتم تنفيذه بالتنسيق بين الوزارة و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة تناهز الـ1.50 مليار جنيه، حيث يسهم هذا المشروع الضخم في تخفيف مخاطر السيول والعواصف المطرية على مدينة شرم الشيخ ومنشآتها الحيوية والقرى والمنتجعات السياحية.

وأشاد "سويلم"، بمجهودات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تنفيذ هذا المشروع العملاق، والذي يوضح إهتمام الدولة المصرية الكبير بملف السيول، وتوفير الحماية للمواطنين والمنشآت من أخطار السيول، مشيراً للتنسيق الدائم بين أجهزة الوزارة و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في العديد من مشروعات الموارد المائية بالمحافظات المختلفة.

وأضاف الوزير، أن أعمال الحماية تتألف من 15 بحيرة صناعية، و9 سدود بطاقة تخزينية إجمالية 6.60 مليون متر مكعب، بالإضافة إلى 10 حواجز توجيه، و13 بربخ خرساني عند التقاطعات مع الطرق الرئيسية، و13 قناة صناعية لتصريف مياه الأمطار بإجمالي اطوال تناهز الـ60 كيلو متر.

وتفقد الدكتور "سويلم" كل من بحيرة 2 وبحيرة 3 (بأبعاد 800 متر * 700 متر وعمق 6 متر وبسعة تخزينية 900 ألف متر مكعب).

كما تفقد الوزير قناة رقم 10 والتي يصل طولها إلى 19 كيلومتر وبعرض 15 متر وإرتفاع 3 متر.

كما تفقد سد رقم 7 (بطول 800 متر، وعرض 42 متر، وإرتفاع 10 متر، وبسعة تخزينية 2.60 مليون متر مكعب).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2