أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدصورة ارشيفية

مصر8-10-2023 | 08:14

تنشر "دار المعارف"، أهم الأخبار المتوقعة، اليوم الأحد، الموافق 8 أكتوبر 2023.

القاهرة.. تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها، بمناقشة عدد من مشاريع القوانين والقرارات الجمهورية، ومن بينها: تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، وتقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط.

القاهرة.. يُكرم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المستشار محمود فوزي، أمين عام المجلس السابق؛ لجهوده الكبيرة والمخلصة أثناء عمله بالمجلس.

الرياض.. تشهد العاصمة السعودية (الرياض)، انطلاق أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023، والذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ، ويستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، 3 أمسيات إبداعية متنوعة، على 3 مسارح؛ احتفالا بمرور 35 عاما على افتتاحها، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

القاهرة.. يستضيف مركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فعالية جديدة من فعاليات صالون نفرتيتي الثقافي، وتقام هذا الشهر بعنوان "احتفالات المصريين..تاريخ من البهجة".

القاهرة.. تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة في معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية في دورته الخامسة، التي يطلقها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويضم الفنانين والحرفيين وأصحاب الحرف اليدوية لتشجيعهم على عرض أعمالهم، بدعم من جهاز تنمية المشروعات، وتحت رعاية رئاسة الجمهورية.

عواصم المحافظات.. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منافسه الإسماعيلي، في السابعة مساء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.. كما يواجه فريق بيراميدز، منافسه إنبي، على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات نفس الجولة.

لندن.. يستضيف فريق برايتون منافسه ليفربول على ملعب "أميكس"، ضمن مباريات الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.. كما يواجه أرسنال نظيره مانشستر سيتي على ملعب استاد الإمارات.

مدريد..يحل فريق برشلونة ضيفا على غرناطة، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب استاد (نويفو لوس كارمينيس) الرياضي؛ وذلك لحساب منافسات الأسبوع التاسع من عمر مسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

أضف تعليق