الدفاع الروسية: مقتل وإصابة نحو 655 عسكريًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية: مقتل وإصابة نحو 655 عسكريًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة الدفاع الروسية

عرب وعالم8-10-2023 | 15:34

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل وإصابة نحو 655 عسكريًا أوكرانيًا خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وقال بيان للدفاع الروسية اليوم الأحد "قضت القوات الروسية على 40 عسكريًا أوكرانيًا على محور خيرسون ونحو 30 عسكريًا على محور زابوروجيا، وحوالي 65 عسكريًا على محور كراسني ليمانسكي ونحو 170 عسكريًا على محور كوبيانسك"، منوها بسقوط 185 عسكريًا أوكرانيًا آخرين بين قتيل وجريح على محور جنوب دونيتسك ونحو 165 عسكريًا أوكرانيًا على محور دونيتسك.

وأضاف البيان:"تم اعتراض 3 صواريخ تكتيكية أوكرانية من طراز "توتشكا أو" وصاروخين "إس-200" معدلين إلى نسخة هجومية وتدمير 25 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة".

من ناحية أخرى، أعلنت قيادة القوات البحرية التابعة للجيش الأوكراني أن روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في مهمة قتالية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

وذكرت القيادة البحرية في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن البحرية الروسية نشرت صواريخ كروز من طراز كاليبر في مهمة قتالية في البحر الأسود. في الوقت نفسه، يُعتقد أن السفينة لا تحمل صواريخ فعلية على متنها.

وأضاف البيان أن هناك ثلاث سفن حربية معادية في مهمة قتالية في البحر الأبيض المتوسط، إحداها حاملة طائرات كاليبر ولا تحمل صواريخ على متنها. كما لا توجد سفن حربية روسية في الوقت الحالي في بحر آزوف.

أضف تعليق