​عسكري أوكراني: القوات الروسية تعرقل وصولنا إلى شمال باخموت

​عسكري أوكراني: القوات الروسية تعرقل وصولنا إلى شمال باخموتالقوات الأوكرانية

عرب وعالم8-10-2023 | 15:34

قال المتحدث باسم المجموعة الشرقية للقوات المسلحة الأوكرانية إيليا يفلاش، اليوم الأحد، إن الروس منعوا قوات الدفاع من الوصول إلى منطقة العمليات في شمال باخموت.

وأضاف يفلاش وفقا لوكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية "يجرى قتال عنيف الآن، ويواصل الروس استخدام وحدات الهجوم المضاد في هذا الاتجاه لمنعنا من تطوير هجومنا، والوصول إلى منطقة العمليات، وتحرير هذا الجناح.. ويستخدم الروس كل قواتهم واحتياطياتهم المتاحة عندما يهاجموننا، ندرك أن خسارة هذا الجناح قد تكون لها عواقب مختلفة تمامًا بالنسبة لهم".

وتابع: "تحاول القوات الأوكرانية الآن إلحاق أكبر قدر من الضرر بالروس هناك"، مشيرا إلى أن روسيا بدأت بإعادة مرتزقة شركة فاجنر السابقين إلى هذا الاتجاه، كما أن خبرتهم يمكن أن تكون ذات قيمة بالنسبة للقوات الروسية؛ لأنهم على دراية بالمنطقة ويعرفون تقريبًا قدرات قوات الدفاع.

وبحسب ما ورد، قضت قوات الدفاع الأوكرانية على حوالي 281 ألفا و700 معتدٍ روسي في الفترة من 24 فبراير 2022 إلى 7 أكتوبر 2023.

وفي لوجانسك.. قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة أرتيم ليسوهور، إن الجيش الروسي أسقط قنبلتين جويتين على قريتي نيفسكي ونوفوليوبيفكا في منطقة لوجانسك.

وأضاف ليسوهور: "تم إسقاط قنبلتين جويتين من طراز كاب-500 على نيفسكي ونوفوليوبيفكا، كما تم قصف القريتين بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة مرتين".

وتابع: "تم تسجيل أضرار أخرى في نيفسكي، حيث تعرض منزلان لقصف مدفعي روسي يوم الأربعاء الماضي".

وأشار إلى أن العمليات القتالية النشطة مستمرة في منطقة ماكييفكا، مضيفا أن "قوات الدفاع صدت ست هجمات أخرى هناك خلال النهار.. كما بدأت القوات الروسية بمصادرة مرافق البنية التحتية الاجتماعية في مدينة روبيجني المحتلة مؤقتًا في منطقة لوجانسك".

وفي خيرسون.. قال رئيس الإدارة العسكرية للإقليم بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، اليوم، إن ثلاثة أشخاص أُصيبوا من جراء 59 هجومًا عسكريًا شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وأضاف بروكودين: "أن الجيش الروسي أطلق 402 من قذائف الهاون والمدفعية والجراد والدبابات والطائرات بدون طيار على منطقة خيرسون، أمس /السبت/، من بين ذلك 18 قذيفة على مدينة خيرسون".

وتابع أن الجيش الروسي استهدف الأحياء السكنية في المنطقة وقاعدة نقل في منطقة خيرسون ومؤسسة في منطقة بيريسلاف، ونتيجة لذلك أصيب ثلاثة أشخاص في الهجمات.

في المقابل.. ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن قوات دنيبر الروسية استهدفت تجمعًا للقوات الأوكرانية في منطقة جزيرة أليكسيفسكي بالقرب من مقاطعة خيرسون، مما أسفر عن مقتل 12 مسلحا وتدمير راجمات صواريخ في المكان.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري روسي "إن نتيجة لهجوم ناري من قبل تشكيلات مجموعة قوات دنيبر في اتجاه خيرسون، تم تدمير تجمع لقوات العدو في منطقة جزيرة ألكسيفسكي، ما أسفر عن مقتل 12 فردا من القوات الأوكرانية".

وأضاف المصدر أن الجيش الروسي دمر راجمة صواريخ أوكرانية مخلفا 5 قتلى كانوا يديرونها، كما دمر الجيش الروسي أيضا في منطقة بلدة سادوفو في خيرسون مدفع هاوتزر من طراز D-20 ومدفع هاون عيار 120، إلى جانب أطقم وذخيرة، وتم إعطاب آلية واحدة، مشيرا إلى أن عدد القتلى من القوات الأوكرانية بلغ 17 قتيلا في هذه العمليات.

وكانت مدفعية الجيش الروسي قد تمكنت، الجمعة الماضية، من تدمير سيارة مدرعة كانت تقل مجموعة من كبار ضباط القيادة الأوكرانية في المنطقة الصناعية في خيرسون، ولقي ما يصل إلى 30 جنديًا أوكرانيًا مصرعهم، كما تم تحييد مجموعتين للتخريب والاستطلاع.

أضف تعليق