الكونجرس الأمريكي يواجه ضغوطا كبيرة لتعيين رئيس له بعد طوفان الأقصى

الكونجرس الأمريكي يواجه ضغوطا كبيرة لتعيين رئيس له بعد طوفان الأقصىالكونجرس الأمريكي يواجه ضغوط كبيرة لتعين رئيس له بعد طوفان الاقصي

عرب وعالم9-10-2023 | 05:50

يواجه الجمهوريون في الكونجرس الأمريكي ضغوطا جديدة لاختيار رئيس لمجلس النواب بعدما أعلنت إسرائيل الحرب يوم الأحد في أعقاب هجوم نادر شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأثار دعوات لتقديم المزيد من المساعدات العسكرية الأمريكية.

وقال جمهوريون، بينهم المرشح الأبرز لرئاسة مجلس النواب جيم جوردان، إنه لن يجري اختيار رئيس جديد دون اتخاذ قرار بخصوص القضية الشائكة التي يواجهها المجلس، وهي المبلغ الذي يجب أن تنفقه الحكومة الاتحادية في السنة المالية المقبلة.

وتعهدت الولايات المتحدة عام 2016 في عهد الرئيس السابق باراك أوباما بتقديم مساعدات سنوية حجمها 3.8 مليار دولار لإسرائيل، وهي جزء من صفقة مساعدات قياسية مدتها عشر سنوات قيمتها 38 مليار دولار تضمن تقديم أسلحة وذخيرة ودعم عسكري آخر.

ومن المتوقع أن يستمع الجمهوريون في مجلس النواب إلى المرشحين لرئاسة المجلس خلف أبواب مغلقة يوم الثلاثاء ويصوتون لاختيار مرشحهم يوم الأربعاء. وقد تنعقد جلسة تصويت في مجلس النواب لانتخاب بديل لرئيسه الجمهوري السابق كيفن مكارثي في وقت لاحق من الأسبوع.

وحتى ذلك الحين، لا يمكن للمجلس الموافقة على مساعدات جديدة.

وقال النائب الجمهوري مايكل مكول لشبكة (سي.إن.إن) يوم الأحد "الوضع ليس مثاليا". وأضاف "ما نوع الرسالة التي نرسلها إلى خصومنا عندما لا نستطيع أن نحكم، عندما نكون عاجزين، عندما لا يكون لدينا حتى رئيس لمجلس النواب؟"

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2