محافظ قنا: "قوافل تنمية الأسرة" تهدف إلى تقديم خدمات ذات جودة في قرى المحافظة

محافظ قنا: "قوافل تنمية الأسرة" تهدف إلى تقديم خدمات ذات جودة في قرى المحافظةقوافل تنمية الأسرة

محافظات29-4-2024 | 12:53

قال محافظ قنا أشرف الداودي: إن " قوافل تنمية الأسرة " تهدف إلى تقديم خدمات طب أسرة ذات جودة بقرى المحافظة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ أول قافلة بقرية حجازة التابعة لمركز قوص.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ قنا اليوم الإثنين، مع لدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتورة رانيا الشهير مدير ادارة تنظيم الأسرة بـقنا ، لمتابعة تنفيذ أعمال " قوافل تنمية الأسرة القنائية".

وأضاف الداودي أن القوافل تتم على مرحلتين: مرحلة الحشد بمشاركة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والرائدات الريفيات بالوحدات الصحية، ثم مرحلة التنفيذ، لافتا إلى أن القوافل تشمل تقديم خدمات تنظيم الأسرة، وكشف النسا والسونار والصحة الإنجابية ، وتقديم ندوات للصحة الإنجابية، بالإضافة لخدمات العيادة المتنقلة، فضلا عن تفعيل نادى المرأة الذي نجح فى جذب السيدات للأشغال اليدوية ولاقت إقبالا من سيدات القرى.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى تنفيذ ندوات توعوية بالنادى لرفع وعى السيدات، كما تم تقديم خدمات الطبيب الزائر بالقرى الأكثر احتياجا.

من جانبها.. أكدت الدكتورة رانيا الشهير مديرة إدارة تنظيم الأسرة بقنا، أن القافلة نجحت في تحقيق أعلى إنجاز في مجال تنظيم الأسرة بقرية حجازة قبلى حتى الآن من خلال إقبال المترددات على القوافل بهدف الاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة لهن بواسطه الفرق الطبية المدربة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2