مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد قليل

مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد قليلرئيس الوزراء

مصر9-10-2023 | 13:49

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد قليل مؤتمر صحفيا بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الادارية الجديدة بحضور عدد من الوزراء من بينهم وزير المالية والتموين والزراعة والتجارة والصناعة و رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس اتحاد مصنعي الدواجن .

ومن المقرر ان يشرح رئيس الوزراء رؤية الدولة للتعامل مع التحديات خلال الفترة المقبلة، وكذا الإجابة عن التساؤلات التى طرحها فى كلمته خلال افتتاح مؤتمر "حكاية وطن" الذي عقد منذ ايام بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وكان رئيس الوزراء قد عقد اجتماعا لمناقشة ارتفاع الاسعار واكد خلال الاجتماع " سنعمل معا على أن تكون هناك وفرة في مختلف السلع بالأسواق، بما يسهم في انخفاض الأسعار، خاصة السلع الغذائية، وسنعمل بالتنسيق مع البنك المركزي على توفير المكون الدولاري المطلوب، وسنتشارك معاً في وضع حلول تضمن انخفاض أسعار السلع الأساسية".

كما تم استعراض مختلف الجوانب الخاصة بمبادرة خفض الأسعار للسلع الأساسية، وتم التوافق على أن يتم الإعلان الأسبوع المقبل عن كافة التفاصيل الخاصة بها، بالتنسيق مع البنك المركزي، والوزارات المعنية.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى ما تم عقده من اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية، وذلك بهدف تحديد عدد من السلع الأساسية المطلوب توفيرها بأسعار مناسبة، لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم العمل على توفير أي مكون دولاري يتم الاحتياج إليه، بالتنسيق مع البنك المركزي، بهدف تخفيض أسعار هذه السلع، موضحاً أنه سيتم الاتفاق مع مختلف السلاسل التجارية فيما يتعلق بهذا الشأن، تحقيقاً لهدف أن يشعر المستهلك بتخفيض حقيقي في الأسعار.

أضف تعليق