حزب الله: إطلاق مكثف من الصواريخ على إسرائيل

حزب الله: إطلاق مكثف من الصواريخ على إسرائيل حزب الله : اطلاق مكثف من الصواريخ على إسرائيل .. واسرائيل تضرب جنوب لبنان

عرب وعالم10-10-2023 | 00:39

أعلن حزب الله يوم الاثنين في بيان له أن الحزب أطلق صواريخ وقذائف مورتر على موقعين عسكريين إسرائيليين في الجليل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد عددا من "عمليات الإطلاق" من لبنان إلى إسرائيل دون وقوع إصابات. وأضاف إنه سيرد بقصف مدفعي على لبنان.

وقال حزب الله في بيانات متتالية على الإنترنت إن ثلاثة على الأقل من أعضائه قتلوا في "العدوان" الإسرائيلي على جنوب لبنان بعد ظهر الاثنين.

وقصفت إسرائيل جنوب لبنان يوم الاثنين بعد غارة عبر الحدود أعلنت المسؤولية عنها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب حركة حماس منذ أن شنت هجومها المفاجئ على إسرائيل يوم السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده تمكنوا بدعم من طائرات هليكوبتر من قتل مسلحين اثنين على الأقل عبرا الحدود من لبنان يوم الاثنين.

وتبادل حزب الله و إسرائيل إطلاق النار من حين إلى آخر عبر الحدود منذ حرب عام 2006 متجنبين الوقوع في صراع كبير. وتبادل حزب الله و إسرائيل إطلاق المدفعية والصواريخ أمس الأحد.

وقال بعض سكان جنوب لبنان إنهم يغادرون منازلهم على طول الحدود مع إسرائيل وسط قصف عنيف مستمر حتى الآن على مشارف البلدات والقرى.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام وهي الوكالة الرسمية اللبنانية إن حركة السير كثيفة على الطرق الرئيسية بسبب فرار الأشخاص من المنطقة الحدودية وإن المدارس في المنطقة ستظل مغلقة يوم الثلاثاء.

أضف تعليق