حماس تهدد: إعدام أسير مقابل كل قصف إسرائيلي لمنزل مدني

حماس تهدد: إعدام أسير مقابل كل قصف إسرائيلي لمنزل مدنيحركة حماس : اعدام أسيرا إسرائيليا مقابل كل قصف إسرائيلي لمنزل مدني دون سابق إنذار

عرب وعالم10-10-2023 | 02:50

أعلنت إسرائيل يوم الاثنين استدعاء عددا غير مسبوق من جنود الاحتياط قوامه 300 ألف جندي وتفرض حصارا كاملا على قطاع غزة، في أحدث مؤشر على عزمها شن هجوم بري ردا على هجوم مسلحي حركة حماس المدمر يوم السبت.

وبعد شن طائرات إسرائيلية غارات جوية مكثفة على قطاع غزة لساعات، قالت حماس، التي تسيطر على القطاع، إنها ستعدم أسيرا إسرائيليا مقابل كل قصف إسرائيلي لمنزل مدني دون سابق إنذار.

وداخل إسرائيل، لا يزال مقاتلون فلسطينيون متحصنين في عدة مواقع، بعد يومين من قتلهم مئات الإسرائيليين واحتجاز عشرات الرهائن في غارة حطمت سمعة إسرائيل بأنها دولة لا تقهر.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحماس، إن الحركة تتصرف وفقا لتعاليم الإسلام فيما يتعلق بالحفاظ على سلامة الأسرى الإسرائيليين لكنها أصدرت التهديد بإعدامهم وبثه ردا على الغارات المكثفة.

كما طالبت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إسرائيل بالامتناع عن استهداف المدنيين إذا كانت مهتمة بمصير الإسرائيليين المحتجزين لديها. وكانت قد أعلنت يوم الأحد إنها تحتجز أكثر من 30 إسرائيليا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2