الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر اعتداءات المستوطنين وزيادة تسليحهم في الضفة

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر اعتداءات المستوطنين وزيادة تسليحهم في الضفةالخارجية الفلسطينية

عرب وعالم10-10-2023 | 13:10

تدين وزارة الخارجية والمغتربين، بأشد العبارات اعتداءات وهجمات ميليشيات المستوطنين المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وارضهم وممتلكاتهم ومركباتهم ومنازلهم في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وكذلك قطعهم للطرق الرئيسة وسيطرتهم عليها وشل حركة المواطنين الفلسطينيين على أكثر من طريق على سمع وبصر جيش الاحتلال، كما يحصل يومياً على طريق المعرجات.

كما تدين الوزارة بشدة الدعوات والقرارات التحريضية العنصرية التي يطلقها أركان الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسهم الوزير الفاشي "بن غفير"، بشأن توزيع المزيد من السلاح على ميليشيات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، وتعتبرها دعوات إسرائيلية رسمية لإطلاق يد عناصر المستوطنين التخريبية لارتكاب المزيد من الاعتداءات والجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين.

تنظر الوزارة بخطورة بالغة للدور التخريبي والتصعيدي الذي ترتكبه ميليشيات المستوطنين لشعورهم بالحماية والإسناد والدعم من قبل وزراء متطرفين في الحكومة الإسرائيلية، وتحذر من اقدامهم على ارتكاب حماقات وجرائم تساعد في توتير وتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

تطالب الوزارة بتدخل دولي عاجل لوقف حرب الاحتلال المفتوحة على شعبنا، والضغط على الحكومة الإسرائيلية للجم عناصرها الاستيطانية التخريبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2