زراعة الفيوم تبدأ استعداداتها لموسم الزراعات الشتوية بتوعية المزارعين

زراعة الفيوم تبدأ استعداداتها لموسم الزراعات الشتوية بتوعية المزارعينزراعة الفيوم تبدأ استعداداتها لموسم الزراعات الشتوية بتوعية المزارعين

محافظات10-10-2023 | 17:21

بدأت مديرية الزراعة بالفيوم استعداداتها للموسم الزراعى الشتوى بإقامة مؤتمر جماهيرى حول الزراعات الشتوية، وذلك بقاعة الإرشاد الزراعي بمدينة يوسف الصديق.

وقال المهندس مصطفى راشد، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، أن هذا اللقاء يأتي بناءاً على توجيهات معالى الوزير السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ومعالى د. احمد الأنصاري، محافظ الفيوم، د. عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة.

حضر فاعليات المؤتمر كلا من المهندس حسين القرملاوى، مدير عام شؤون التعاون الزراعى، والمهندس محمد السيد مدير عام المراقبة بيوسف الصديق، والمهندس نبيل لملوم، مدير عام الإدارة الزراعية بمركز يوسف الصديق، المهندس عوض محمد، مدير عام التعاون الزراعي، المهندس مصطفى على، مدير عام المشتركة للاصلاح الزراعى بيوسف الصديق، وتفانى الحضور من قيادات مديرية الزراعة في توعية الحضور من المزارعين، وتم فتح باب النقاش حول الاستعدادات لموسم الشتوي بمركز بيوسف الصديق.

وتناول وكيل وزارة الزراعة في كلمته الوضع الحالى، وقيام المديرية على عمل خطة للاستعداد للموسم الشتوى، وكيفية عمل ألية توزيع لتقاوي القمح.
وناقش كميات التقاوي المطلوب توزبعها علي الإدارات الزراعية من خلال الإرشاد والتعاون الزراعي، منبهًا على ضرورة وسرعة توزيعها في أسرع وقت ممكن وتوفير الأصناف المطلوبة ومراجعة المساحات المطلوب زراعتها بالقمح.

وطرح اللقاء بعض المشكلات التي تواجهها الجمعيات الزراعية بشأن كارت الفلاح، ونقل الحيازات.

وأكد المهندس حسين القرملاوي أن المديرية اعدت العدة للموسم الزراعى الشتوى، وأن الدولة تولى اهتمام كبير للحاصلات الزراعية الشتوية الاستراتيجية، وأن المزارعين انتهوا من تجهيز الأرض للمحاصيل الشتوية، وأن المديرية تتفانى في تقديم كافة الخدمات، التي تسهم في رفع القيمة الإنتاجية.

وعلى صعيد آخر،
تحدث الحاضرين عن أهمية مشاركة الموظفين في العملية الإنتخابية والمزارعين فى الاستحقاق الوطنى الخاص بالإنتخابات الرئاسية القادمة، وأن صوت المواطن أمانه يجب الإدلاء به.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2