أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة ارشيفية

مصر11-10-2023 | 07:51

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023 .

القاهرة.. يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية - دورة غير عادية - بناء علي طلب دولة فلسطين وبرئاسة المملكة المغربية الرئيس الحالي لدورة المجلس الوزاري، يبحث الوزراء خلال أعمالها سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي.

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، حيث يتناول اللقاء - الذي يجرى بمقر وزارة الخارجية - العلاقات المصرية - الإيطالية وسبل تعزيزها في شتى المجالات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن، جلسة حول الأوضاع في كولومبيا، يقدم فيها رئيس لجنة التحقيق الأممية في كولومبيا "كارلوس لويتز" إفادة للمجلس حول الأوضاع فى البلاد، ويطلعه على نتائج عمل محققي الأمم المتحدة هناك.

جاكرتا.. تستضيف إندونيسيا لأول مرة منتدى الدول الأرخبيلية والجزرية، الذي تشارك فيه وفود من أكثر من 25 دولة، من بينها اليابان.

الشارقة.. تُنظم "هيئة الشارقة للكتاب"، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ42 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" التي تقام في الفترة من 1 وحتى 12 نوفمبر بـ"مركز إكسبو الشارقة"، والدورة الـ13 من "مؤتمر الناشرين" التي ستعقد في الفترة من 29 وحتى 31 أكتوبر.

الجيزة.. تُنظم محافظة الجيزة، المؤتمر الإقليمي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في نسخته الثانية، للإعلان عن المشروعات الفائزة عن محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية وتكريم أصحابها، وينعقد الحدث بحضور وزير التنمية المحلية هشام آمنة، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، ومحافظ القاهرة خالد عبدالعال، ومحافظ القليوبية عبدالحميد الهجان.

أضف تعليق