دراسة توضح: كيفية التخلص من التوتر؟

دراسة توضح: كيفية التخلص من التوتر؟صورة أرشيفية

منوعات11-10-2023 | 14:26

توصلت دراسة طبية حديثة، إلى أن القيام بالمهام اليومية يمكن أن يكون أفضل طريقة للاسترخاء، موضحة أن سقي النباتات ونشر الغسيل من بين أكثر وسائل التخلص من التوتر شيوعًا، وفقا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وأوضحت الدراسة التي شارك فيها أكثر من 2000 شخص في هولندا، إن 25% من عدد المشاركين أكدوا أن التنظيف ب المكنسة الكهربائية هو الأكثر تهدئة، في حين قال ما يقرب من 18% إن إصلاح محرك السيارة كان مفيدًا، فيما وجد نحو 31% أن تقطيع الأعشاب أمرًا مريحًا، وقال نفس العدد إنهم يحبون سقي النباتات، بينما استمتع 28% بنشر الغسيل.

وأظهرت نتائج الدراسة أن نحو 91%، وافقوا على أنه يمكن العثور على الهدوء في المهام اليومية، مع اعتقاد 56% أن الوظائف الدنيوية يمكن أن تكون أكثر استرخاءً من الأساليب التقليدية مثل التأمل. ولكن الأمر الأقل إثارة للدهشة هو أن "النشاط" الأكثر شعبية لتخفيف التوتر كان إعداد كوب من الشاي أو القهوة والذي اختاره ما يقرب من النصف (49%).

وعلقت عالمة النفس الدكتورة "ليزا دورن" عن النتائج قائلة: من المثير للاهتمام أن نرى كم من أبسط المهام التي تبدو عادية في الحياة تكون في الواقع مهدئة، موضحة أن الوظائف اليومية يمكن أن تطلق الإندورفين المرتبط بـ "مراكز المتعة" في الدماغ. هذا بالإضافة إلى إن زيادة مستويات الإندورفين بانتظام يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تحسين مزاجك ودرء القلق والتوتر.
https://www.thesun.co.uk/

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2