اعتماد 9 منشآت تابعة للرعاية الصحية بالأقصر

اعتماد 9 منشآت تابعة للرعاية الصحية بالأقصر اعتماد 9 منشآت تابعة للرعاية الصحية بالأقصر

مصر11-10-2023 | 15:21

أعلنت هيئة الرعاية الصحية ب الأقصر ، عن نجاح 9 منشآت صحية تابعة للهيئة في الحصول على الاعتماد المعترف به من الإسكوا العالمية.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الأربعاء، أن المنشآت الصحية التسع التي اجتازت شروط ومعايير الاعتماد " GAHAR" هي : وحدات طب أسرة الحلة ،وأبو دغار، والقباحي ، والقرايا، والرزيقات بحري، البغدادي، وحي القرية ، ووحدة طب أسرة الإقالتة، ومركز طب أسرة الأقصر، وتخدم هذه المنشآت حوالي 194 ألفاً و410 نسمات من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظة الأقصر ، وقدمت مليونا و150 خدمة طبية.

وأضافت أن عدد المنشآت التي تم اعتمادها بمحافظة الأقصر حتى الآن بلغت إلى 31 منشآة منها 3 مستشفيات و 4 مراكز و 24 وحدة طب أسرة، فضلا عن حصول 25 مركزا ووحدة ومستشفيين على الاعتماد المبدئي والتي تعد الخطوة الأولى للاعتماد .

من جانبه، ثمَّن مدير عام هيئة الرعاية الصحية ب الأقصر الدكتور أحمد البرعي جهود كتيبة العمل بالمنشآت ، وكذلك كل من ساهم بجهده للوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا، وهو ما يعكس جودة مخرجات النظام الصحي بكافة منشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية.

وعلى صعيد آخر ، شنت الأجهزة التنفيذية بالمدينة (المتابعة الميدانية - حي وسط مدينة الأقصر)، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام، وتم رفع وإزالة جميع التعديات والإشغالات القائمة على جوانب الطريق وإزالة التندات المخالفة ورفع جميع المظاهر العشوائية والتشوهات البصرية بالمناطق التي استهدفتها الحملة، مع تنفيذ أعمال النظافة بعد رفع الإشغال مباشرةً ، وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2