محافظ الدقهلية: رفع 1185 طن مخلفات بلدية وصلبة من شوارع وميادين المنصورة

محافظ الدقهلية: رفع 1185 طن مخلفات بلدية وصلبة من شوارع وميادين المنصورةجانب من حملات النظافة

محافظات11-10-2023 | 20:15

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الأربعاء، أنه تم رفع 1185 طن مخلفات منها 1105 أطنان مخلفات بلدية و30 طن مخلفات صلبة و50 طن أتربة و مخلفات صلبة وناتج تقليم أشجار من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية بمشاركة الوحدات المحلية ومعدات وعمال جهاز النظافة والتجميل.

وأوضحت المحافظة في بيان اليوم أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في كل من مراكز ومدن نبروه وبلقاس وميت غمر والسنبلاوين وبني عبيد وأجا وشربين قامت بتنفيذ أعمال رفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطى، حيث تم المرور على جميع قطاعات المنطقة المركزية "نطاق أحياء شرق وغرب ومركز المنصورة"، واستمر العمل في العديد من الشوارع والميادين والحدائق بقطاعات المنطقة حيث شملت الأعمال رفع الأتربة من شارع سكة سندوب وعبد السلام عارف وكلية آداب وتشغيل المكنسيات بشوارع المنطقة المركزية، وكذا تم قص وتقليم الأشجار بالحدائق العامة بشارع الجيش وعروس النيل وحديقة شجرة الدر وغسيل الأرصفة بشارع جيهان وبورسعيد وقناه السويس.

كما جرى رفع كفاءة النظافة العامة بالطريق السريع وبشوارع سعد زغلول والمشاية والجمهورية والجلاء وبورسعيد وجيهان وسكة سندوب وحي الجامعة وابن زيد والزعفران والعباسي وسوق ستوته و سندوب والمجزر وعبده معروف والدراسات وجديلة.

وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول.

مبادرة "تحويشة"

وخلال تدشينه اليوم مبادرة "تحويشة"، التي أطلقها فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي من داخل قرية دنجواي إحدى قرى حياة كريمة بمركز شربين بحضور الدكتورة أمينة شلبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، ولفيف من قيادات وأئمة مديرية الأوقاف.. قال المحافظ إن المرأة هي ركن أساسي من أركان الدولة المصرية وهي العمود الفقري للأسرة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً شديداً بالمرأة وحقوقها ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يقدم الدعم الكامل للمرأة وتمكينها في كافة المجالات.

ولفت المحافظ خلال كلمته إلى أن الهدف من مبادرة " تحويشة " هو تعريف المرأة بخدمات البنوك والخدمات التي يقدمها المجلس من خلال التيسيرات المالية التابعة للمجلس القومي للمرأة، بجانب استخراج بطاقات رقم قومي واستخراج فيزا بنكية لهم.

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات لتنفيذ مثل هذه المبادرات لأهالينا في قري المحافظة لتقديم الخدمات بكافة أنواعها المختلفة ، معربا عن شكره وتقديره للمجلس القومي للمرأة علي جهودهم المبذولة لتقديم كافة الخدمات المتاحة للمرأة وكذلك المرأة المعيلة من خلال إقامة مثل هذه المبادرات التي تستهدف تقديم الدعم الكامل لهم.

من جانبها أوضحت مقررة الفرع الدكتورة أمينة شلبي، أن هذه المبادرة تشمل إصدار 200 بطاقة رقم قومي مجانية للسيدات، واستخراج عدد من الفيزا البنكية من بنك مصر، بجانب المرور علي مبادرة نموذج المحاكاة البنكية أو تحويشة في بنك، مشيرة إلي وجود مكتب للشكاوي خاص بالفرع لشرح وتقديم الخدمات للسيدات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2