وزير الاتصالات يبحث مع وزير خارجية ليتوانيا التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات يبحث مع وزير خارجية ليتوانيا التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلوماتجانب من اللقاء

علوم وتكنولوجيا11-10-2023 | 22:12

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت مع وزير خارجية جمهورية ليتوانيا غابرييليوس لاندسبرغيس، تعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسبل جذب الاستثمارات الليتوانية إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عمرو طلعت للوزير الليتواني بحضور السفير كريم شريف سفير مصر في الدنمارك والسفير غير المقيم لدى ليتوانيا، والسفير ارتوراس جايليوناس سفير ليتوانيا بالقاهرة.

وشهد اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وليتوانيا في مجال البنية التحتية للاتصالات، بالإضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة من الفرص الواعدة التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات.

كما تم تسليط الضوء على التعاون بين البريد المصري ونظيره الليتوانى في مجال تبادل الخدمات البريدية في ضوء الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين في مايو الماضي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، خلال الاجتماع؛ حرص مصر على التعاون والشراكات الدولية وتبادل الخبرات وتبنى أفضل الممارسات في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصـر وليتوانيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ موضحا التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري والجهود المبذولة لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات.

ومن جانبه؛ أعرب وزير خارجية جمهورية ليتوانيا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع مصـر في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة موضوعات بناء القدرات، والأمن السيبرانى، والمجالات ذات الصلة.

وقد تطرق الاجتماع إلى استعراض نتائج الزيارة التي قام بها الدكتور/ عمرو طلعت لدولة ليتوانيا في أغسطس 2022 والتي عقد خلالها عددا من اللقاءات مع وزراء ومسئولين من القطاعين الحكومي والخاص للتباحث حول فتح آفاق التعاون في مجالات التحول الرقمي، وبناء القدرات الرقمية، والأمن السيبراني، واستخدام التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي في توفير حلول مبتكرة للقطاع الحكومي.

واتفق الجانبان على استكمال التعاون المشترك فى المجالات ذات الصلة على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2